;

التعصب الرياضي ينهي حياة مشجع سعودي عقب مباراة الهلال والنصر

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
التعصب الرياضي ينهي حياة مشجع سعودي عقب مباراة الهلال والنصر

في واقعة مثيرة للحزن لكل محبي كرة القدم بكافة أنحاء العالم، كشف الإعلامي السعودي تركي الحربي، عن وفاة أحد جماهير نادي النصر السعودي، عقب خسارة فريقه لمباراة ديربي الرياض، التي أقيمت أمس ضمن الجولة الـ 15 بدوري روشن السعودي لكرة القدم.

وقال "الحربي" خلال مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إنه تلقى رسالة بحسابه على منصة "سناب شات"، تفيد بوفاة أحد أقارب مرسلها، بسبب التعصب الكروي.

وأضاف، أن عدد البلاغات التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر السعودي ليلة أمس، يعد الأكبر في تاريخ الكرة السعودية، إذ لم يسبق أن سجلت الهيئة هذا العدد من البلاغات بسبب مباراة لكرة القدم.

وأكد "الحربي" على ضرورة الارتقاء بالفكر والوعي تجاه الرياضة، ونبذ التعصب بسبب تشجيع الفرق الرياضية، مشدداً على أن "الرياضة للترفيه والتسلية وليس للتعصب وصنع الأمراض"، على حد قوله.

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم السبت، استقبال 155 بلاغاً أثناء مباراة الهلال والنصر، التي أقيمت ضمن الجولة الـ 15 بدوري روشن السعودي لكرة القدم "الدوري السعودي للمحترفين".

وأوضحت الهيئة، أن الإصابات التي سجلتها تنقسم بين 90 حالة مرضية، و65 حالة إصابة أثناء المواجهة.

كان استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، قد حذر بعض الفئات من جمهوري "الزعيم" و"العالمي" من مشاهدة المباراة.

وقال "النمر"، إنه لا ينصح المتعصبين رياضياً من جمهوري الهلال أو النصر، بمشاهدة المباراة التي انتهت بتفوق الهلال على النصر بثلاثة أهداف دون رد.

وخص النمر بتحذيره، من يزيد أعمارهم عن 50 عاما، ومن يعانون من مرض السكري، وكذلك من يعانون من أمراض ضغط الدم، بالإضافة لمن أصيب بجلطات سابقاً ومن يعاني من أمراض القلب.

ونجح نادي الهلال في تحقيق فوز كبير على غريمه النصر بنتيجة 3-0 في لقاء قمة الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل اللاعب الصربي سيرجي سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش ثلاثية الهلال في الدقائق 64 و90 و90+2.

فيما تم إلغاء هدف للنصر بداعي التسلل سجله كريستيانو رونالدو في الدقيقة 73.

وتعرض مدافع الهلال علي البليهي للطرد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني وذلك بسبب استفزازه لجماهير نادي النصر بعد تسجيل الهدف الثالث.

وبفضل هذا الفوز، تصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة، متفوقًا على النصر بفارق 7 نقاط.

ويعتبر هذا الفوز كسرًا لسلسلة من 20 مباراة بدون هزيمة لصالح النصر في جميع البطولات.

ومن جهته، استمر الهلال في سلسلة عدم الخسارة للمباراة رقم 22 في جميع البطولات.

وأكد نادي الهلال بفوزه على النصر أنه لم يتأثر بغياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ولم يتمكن رونالدو من هز شباك نادي الهلال بهدف شرعي خلال المباراة وظهر عليه التأثر بسبب الإصابة في الرقبة التي تعرض لها في مباراة النصر بدوري أبطال آسيا.

وكانت أخر مواجهة قد جمعت الفريقين، في نهائي البطولة العربية، التي أقيمت في السعودية، ونجح العالمي في التتويج بلقب البطولة على حساب الزعيم، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وشهدت مباراتا الموسم الماضي في الدوري، فوز الهلال، بثنائية نظيفة، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المواجهة الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه