;

بعد سامي الخيبري.. 5 مدافعين خطفوا قلوب جماهير الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
بعد سامي الخيبري.. 5 مدافعين خطفوا قلوب جماهير الدوري السعودي

احتل "سامي الخيبري"، مدافع فريق الفيحاء الأول لكرة القدم بالسعودية مكانة متقدمة في "ترند" الملكة على "تويتر"، بعد تصدره قائمة أفضل المدافعين في دوري كأس الأمير "محمد بن سلمان".

ووفقا لما نشره الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير "محمد بن سلمان" على "تويتر"، فقد حقق الفيحاء هذا الموسم رقمًا قياسيًا، كأكثر فريق في تاريخ دوري المحترفين حافظ على نظافة شباكه على ملعبه خلال موسم واحد، حيث بات هو الفريق الأقل استقبالا للأهداف بـ19 هدفا.

وتصدر قائد الفريق "سامي الخيبري" قائمة أكثر لاعبي الدوري تشتيتًا للكرات هذا الموسم، بعيدا عن مرماه، بـ144 مرة.

وشارك اللاعب صاحب الـ 32 عامًا في جميع مباريات الفريق هذا الموسم، بعدد 23 مباراة، لعب جميعها بشكل أساسي دون أن يستبدل وبعدد دقائق بلغ 2.070. وقطع 30 كرة خطرة، وافتك 19 بنسبة 79.2%، فيما مرر 606 كرات ناجحة.

ودائما ما زخرت فرق الدوري السعودي بمدافعين موهوبين، من المحليين أو المحترفين، ونجح هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون في مراكز (قلب الدفاع) في خطف قلوب الجماهير بأدائهم المتميز مع فرقهم، وإسهامهم في الذود عن مرماهم.

 إليكم أفضل 5 مدافعين في الدوري السعودي خلال الفترة الماضية، وفقا لاختيارات الجماهير والنقاد:

المصري أحمد حجازي (الاتحاد):

فرض النجم المصري "أحمد حجازي"، صاحب الـ31 عاما، نفسه، ليصبح أبرز عناصر نادي الاتحاد منذ أن انضم له قادمًا من وست بروميتش الإنجليزي، فلن تجد من يعارضك إذا قلت إنه العنصر الأهم في "العميد" خلال الموسمين الحالي والماضي.

"حجازي" منذ الوهلة الأولى له بالدوري السعودي وهو يثبت يومًا بعد يوم، بأنه لاعب يمتلك قدرات كبيرة سواء فنية أو قيادية، وهو ما ساهم بشكل كبير جدًا لإعادة الاتحاد إلى مكانته الطبيعية، بالمنافسة على كل البطولات.

على الجانب الفني، يتميز "حجازي" بقدرته على استخلاص الكرة من المهاجمين، بالإضافة إلى قدرته على بناء الهجمات بشكل سليم، وغيرها من المميزات الكثيرة التي يمتلكها المدافع المصري الرائع.


 

الكوري الجنوبي جانج هيون سو (الهلال):

انضم الكوري "هيون سو"، إلى الهلال، في صيف 2019، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي "إف سي طوكيو" الياباني، حيث خاض منذ ذلك الوقت، 105 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع 2 آخرين.

واحتل "هيون سو" مكانة متقدمة في قلوب جماهير الهلال، بسبب أدائه الدفاعي المتميز والذي جعل الجماهير مطمأنة على مرماها.


 

لكن الجماهير الآن تشعر بالقلق والحزن، بعد أحدث التقارير التي تشير إلى إصرار النجم الكوري الجنوبي على الرحيل وترك الهلال، بعد انتهاء عقده في يونيو 2022.

ويحاول مسؤولو الهلال بذل قصارى جهودهم لإقناع اللاعب بالبقاء، وهو ما سيظهر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

السعودي معتز هوساوي (التعاون):

منذ أن كان مدافعا في فريق الأهلي السعودي، كان "معتز هوساوي" متميزا في كل شيء، وعنصر أمان قوى أمام مرمى الفريق، لتعشقه جماهير الأهلي.


 

وبعد مسيرة طويلة، منذ صغره مع الأهلي، وصعوده للفريق الأول عام 2014، فضل الابتعاد وخوض تجربة جديدة مع التعاون، يبدو أنها ستكون مميزة أيضا.

السعودي أحمد شراحيلي (الشباب):

يحظى "شراحيلي" بمكانة متميزة في قلوب جماهير الشباب، ويعد أحد الركائز الدفاعية للمنتخب السعودي، وتعول عليه جماهير المملكة كثيرا في الدفاع عن عرين "الأخضر" أمام الصين، في مباراة الخميس للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

واحتل شراحيلي المركز الثاني، بعد مرور 21 جولة بالدوري السعودي كأكثر اللاعبين تشتيتا للكرة.


 

البرازيلي ماوريسيو أنطونيو (الباطن):

احتل مدافع فريق الباطن، صدارة أفضل المدافعين بالدوري السعودي قبل نحو شهر، قبل أن يختطفها منه "الخيبري".

وتصدر "ماوريسيو أنطونيو" قائمة أكثر اللاعبين تشتيتًا للكرة بعد مرور 21 جولة من دوري كأس الأمير "محمد بن سلمان" للمحترفين، حيث نجح في تشتيت 123 كرة مع فريقه الباطن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه