;

باستخدام 150 كجم من المتفجرات.. فيديو يوثق لحظة هدم جسر ألماني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
باستخدام 150 كجم من المتفجرات.. فيديو يوثق لحظة هدم جسر ألماني

وثق مقطع فيديو لحظة هدم جسر على طريق سريع في ألمانيا بنجاح في انفجار هائل. حدث الهدم يوم الأحد 7 مايو، حيث هُدم جسر وادي رحيميد البالغ طوله 450 مترًا في لودينشايد بألمانيا في غضون ثوانٍ.

اُستخدم حوالي 330 رطلاً (150 كجم) من المتفجرات لإسقاط الجسر، الذي تم بناؤه بين عامي 1965 و1968. تم استخدام ما يصل إلى 50 حاوية مكدسة لإنشاء حاجز لحماية المباني المجاورة. وفي الوقت نفسه، تم تركيب أجهزة إضافية على النوافذ لمنع الضرر الناجم عن الاصطدام. وذلك حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

يُظهر مقطع الفيديو الجسر المتداعي وهو ينهار ويتحول إلى ركام في بضع ثوانٍ فقط. ويمكن رؤية سحابة كثيفة من الدخان والغبار تتصاعد. في غضون ذلك، شوهد حشد من المتفرجين يشاهدون المشهد وهم يهتفون ويصورونه على هواتفهم الذكية. لكن كانوا قد تجمعوا على مسافة آمنة من انهيار الجسر.

وبحسب ما ورد أُغلق الجسر أمام حركة المرور في ديسمبر 2021 بسبب تصدعات وأضرار، بحسب وكالة فرانس برس. وأصبح موضوع حديث بشأن مخاوف تتعلق بالسلامة في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى إغلاقه.

بحلول 10 يونيو، سيتم إزالة جميع الحطام المتبقي بعد الانفجار. وبحسب التقارير، سيتم بناء جسر جديد والذي سيستغرق بناءه نحو خمس سنوات.