;

فيديو انهيار جسر لحظة افتتاحه يثير السخرية على مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
فيديو انهيار جسر لحظة افتتاحه يثير السخرية على مواقع التواصل

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر انهيار جسر في جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال حفل افتتاحه مما أدى إلى مئات التعليقات الساخرة.

يُظهر الفيديو، اللحظة التي انهار فيها الجسر، الذي كان يتم افتتاحه في جمهورية الكونغو الديمقراطية من قبل المسؤولين المحليين، مع شخصيات محلية بارزة، حيث ظهرت إحدى المسؤولين وهو تقص الشريط ولكن من سخرية القدر أن ينهار الجسر في نفس اللحظة.

يُظهر الفيديو لحظة انهيار الجسر ومحاولة تمسك المرأة بالرجل جوارها خوفا من السقوط، بينما يحاول آخرين الإمساك بهما خشية الإصابة، ومن حسن الحظ لم يتضرر أحد من انهيار الجسر.

تضمنت بعض أكبر وأغلى مشاريع النقل في العالم بناء الجسور. الجسور هي روابط مهمة تنقل السيارات والشاحنات والقطارات عبر المسطحات المائية أو الوديان الجبلية أو الطرق الأخرى. ونتيجة لذلك فهي من أهم جوانب الهندسة المدنية وتخضع لتدقيق شديد خاصة عند انهيارها.

يمكن أن يكون انهيار الجسر حدثًا مأساوياً يؤدي إلى خسائر في الأرواح وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات. لهذا السبب يجب على مهندسي الجسور والمصممين والبناة أن يأخذوا وظائفهم على محمل الجد دائمًا. أفضل طريقة لمنع هذه الحوادث هي فهم سبب انهيار الجسور في المقام الأول. يمكن أن يؤدي فهم انهيارات الجسور إلى تغييرات كبيرة في تصميم وبناء وسلامة مشاريع البناء المستقبلية.

تاريخيا، كان المزيد من الجسور مصنوعة من الخشب وكانت أكثر عرضة للنيران. كان هذا صحيحًا بشكل خاص في جسور القطارات القديمة ، حيث يمكن أن تتسبب الشرارة الناتجة عن العجلات الفولاذية والمسارات الفولاذية في بعض الأحيان في اشتعال الجسر وحرقه على الأرض.

يحدث عدد كبير من حوادث الجسر أثناء بناء الجسر نفسه. غالبًا ما تكون هذه الحوادث ناتجة عن خطأ يرتكبه المهندسون، مثل سوء التقدير. ينهار الجسر تحت ثقله وهذا يمكن أن يكون مميتًا للعاملين عليه في ذلك الوقت.

تعتبر بعض حالات انهيار الجسور ألغازًا ولا يدرك المهندسون سبب ذلك إلا بعد إجراء تحقيق كامل. في بعض الحالات، يمكن أن يحدث هذا بسبب استخدام مواد ذات جودة رديئة في البناء أو بسبب عيب في قطعة رئيسية من الجسر. في حالات أخرى، تم تصميم الجسر فقط لدعم قدر معين من الوزن وليس أكثر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه