;

بعد دفنها..حساب الملكة إليزابيث عبر إنستغرام يتذكرها بهذه الصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
بعد دفنها..حساب الملكة إليزابيث عبر إنستغرام يتذكرها بهذه الصور

مازالت أصداء جنازة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، الأكثر متابعة عبر منصات السوشيال ميديا ومحركات البحث.

هذه المرة وعبر الحساب الرسمي للملكة عبر موقع الصور الشهير انستغرام، تم نشر عدد من الصور الخاصة بها مختلفة ترصد محطات مختلفة في حياتها، فالملكة إليزابيث تعد الأطول حكماً في تاريخ المملكة المتحدة.

وكانت الصورة الأولى التي نُشرت صورة باللونين الأبيض والأسود تجمع الملكة بوالدها الملك جورج ووالدتها وشقيقتها مارغرت إضافة إلى زوجها الراحل الملك فيليب، وكُتب في التعليق أن الملكة ستُدفن إلى جانبهم بعد رحلة طويلة من العطاء لشعبها.

أما الصورة الثانية التي تم نشرها بعد صورة الأبيض والأسود فكانت للمكلة إليزابيث وهي في الطبيعة وتحمل عصا وأرفقت الصورة بتعليق كان قد أنهى الملك تشارلز خطابه الأول بعد وفاة والدته به حين قال الملك تشارلز في خطابه: " ليغني تحليق الملائكة إليك حتى مستقر راحتك".

كما نُشرعقب الصور السابقة، فيديو يجمع صوراً للملكة الراحلة منذ طفولتها وحتى آخر أيامها تقديراً لها في يوم جنازتها الأخير.

وشهد العالم أمس الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية، والتي تابعها الملايين حول العالم وحضرها عدد كبير من الملوك والرؤساء حول العالم.

تم إغلاق العديد من الطرق والجسور أمام حركة المرور وتم وضع 23 ميلاً من الحواجز للسيطرة على الحشود والحفاظ على المناطق الرئيسية آمنة، مع قيام الشرطة مع الكلاب البوليسية بفحص الأشخاص المارة.

حول وستمنستر آبي تمت صياغة ضباط متخصصين في الأسلحة النارية بينما تولى المراقبون الذين يستخدمون المناظير مواقعهم على أسطح المباني الحكومية.

وكان هناك إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة و بشكل خاص حول مستشفى رويال تشيلسي، مع طوق خارجي من الكتل الخرسانية أقامته الشرطة في الساعة 6 صباحًا  مما يؤدي إلى إغلاق جميع الطرق التي تصل إلى 600 ياردة.

تم تمديد صفين من الأعمدة عبر الطريق، إلى جانب خط من حواجز مكافحة الإرهاب المحمولة المصممة لتكون قادرة على إيقاف شاحنة محملة بالقنابل.

ونقل نعش الملكة التي قضت أطول فترة في الخدمة والتي توفيت يوم 8 سبتمبر، في عربة مدافع حكومية الساعة 3:14 مساءً في موكب من قاعة وستمنستر إلى وستمنستر أبي، حيث ستبدأ الجنازة الرسمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه