;

وفاة الممثل المخضرم ريتشارد راوندتري بعد صراع مع السرطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
وفاة الممثل المخضرم ريتشارد راوندتري بعد صراع مع السرطان

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الممثل الأمريكي ريتشارد راوندتري، الذي وُصف بأنه "أول بطل فيلم أكشن أسود" لدوره في الفيلم الشهير "Shaft" عام 1971، توفي يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 81 عاماً.

توفي الممثل ريتشارد راوندتري، المعروف بفتح الأبواب أمام فنانين سود آخرين في صناعة السينما، محاطاً بعائلته "بعد معركة قصيرة مع سرطان البنكرياس".

وجدير بالذكر أن آخر ظهور للممثل ريتشارد راوندتري، كان دوره في الفيلم الكوميدي Moving On الذي صدر العام الماضي.

وقال مدير أعماله، باتريك ماكمين، في تصريح لمجلة فارايتي "إن عمل ريتشارد ومسيرته المهنية كانا بمثابة نقطة تحول بالنسبة للرجال الأمريكيين من أصل أفريقي الرائدين في مجال السينما، لا يمكن إغفال التأثير الذي أحدثه في الصناعة".

ونعاه عدد من نجوم هوليوود، حيث كتب صامويل جاكسون عبر حسابه على منصة إكس "إن وفاة ريتشارد راوندتري هي ضربة حقيقية. أحببت أن أكون بالقرب منه، وأتعلم، وأعمل، وأضحك، وأشعر بالسعادة لأن لدي قدوة ترتقي لأعلى المستويات، شكرا لجعلنا نشعر بالرضا الحقيقي عن أنفسنا".

كما كتبت الممثلة وعارضة الأزياء غابرييلي يونيون "كان العمل مع ريتشارد راوندتري بمثابة حلم. كان قضاء الوقت معه ممتعًا مع أفضل القصص والضحكات. لقد كان دائمًا أروع رجل في الغرفة وكان الأشخاص يركضون حرفيًا لرؤيته. لقد كان ببساطة الأفضل وقد أحببناه جميعًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه