;

فئران ميتة تثير غضبا في الدوري البلجيكي.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
فئران ميتة تثير غضبا في الدوري البلجيكي.. ما القصة؟

بطريقة غريبة أثارت غضبا وجدلا، أقدمت جماهير نادي شارلروا البلجيكي لكرة القدم على إلقاء "فئران ميتة" على جماهير الفريق المنافس لهم، خلال مواجهة الديربي أمام ستاندارد لييج بالدوري.

وتوقفت المباراة، التي انتهت بفوز ستاندارد لييج لبضع دقائق بسبب إلقاء قنابل دخان على العشب، لكن ما صنع الحدث هو إلقاء مشجعي شارلروا الفئران الميتة باللون الأحمر على منافسيهم.

وتم إلقاء عشرات الفئران الميتة المطلية بالأحمر، لون ستاندارد لييج، في اتجاه مدرجات النادي المضيف من قبل مشجعي شارلروا.

وقال مشجعون لستاندارد لييج عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنهم يأملون أن تتخذ رابطة المحترفين إجراءات صارمة ضد ما حدث، كما ناشدوا إدارة ناديهم بتقديم بشكوى رسمية لجمعيات الرفق بالحيوان.

ووفقا لما ذكرته قناة "RTBF" البلجيكية، فإن إحدى الروابط الجماهيرية لشارلروا وتُدعى "Storm Ultras" ظهروا في المباراة بأقنعة، مرتدين بذلات لمكافحة القوارض، وقاموا برفع لافتة كُتب عليها "مكافحة الفئران".

يُذكر أن ستاندارد لييج يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري البلجيكي، بينما يأتي شارلروا في المرتبة الثامنة بجدول الترتيب.

وخاض ستاندار 33 مباراة بمنافسات الدوري البلجيكي هذا الموسم، فاز في 16 منها وتعادل 7 وخسر 10 مباريات، وعلى الجانب الآخر لعب شارلروا نفس عدد المباريات، وحقق خلالها 14 انتصاراً وخسر مثلها وتعادل 5 مباريات.

سليم أملاح

وكان نادي ستاندارد لييج قد أثار غضبا في المغرب، بسبب ما اعتبر اضطهادا منه للاعب سليم أملاح، نجم خط وسط المنتخب المغربي والمحترف بصفوف الفريق، والذي توهج مع منتخ بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر 2022.

وقالت تقارير، في ديسمبر الماضي، إنه بعد عودة اللاعب، سليم أملاح، إلى بلجيكا، من أجل الانضمام لصفوف فريق ستاندارد لييج، طالبه مسؤولو ممثل مدينة لييج البلجيكية، بالالتحاق بتدريبات الفريق الرديف، وعدم التدرب مع الفريق الأول، بسبب رفضه تمديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2023.

ورغم أن الأخير التزم بالقرار، أفادت تقارير أخرى بأن التضييق على أملاح لم يتوقف حتى انتقاله إلى نادي بلد الوليد الإسباني، في يناير الماضي، لمدة 4 مواسم ونصف وحتّى عام 2027.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه