;

مورينيو يعلنها رسميا ويبشر جماهير الأهلي السعودي.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
مورينيو يعلنها رسميا ويبشر جماهير الأهلي السعودي.. ما القصة؟

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي عن انتقال مدافع الفريق، البرازيلي روجير إيبانيز إلى نادي الأهلي السعودي، وذلك بعد تقارير عن مفاوضات مكثفة كان الأهلي يجريها لضم المدافع البرازيلي.

ونشر مورينيو عبر حسابه على موقع "إنستقرام"، صورة تجمعه مع إيبانيز، وهو يودعه ويُعلن انتقاله إلى الأهلي، قائلا: "كن سعيدًا يا (جاروتو)، أعلم أنك ستفتقدني وأشكرك على قميصك الأخير، والآن يمكنك أن تدفع لي وللجهاز الفني ثمن عشاء مناسب، استمتع بالسعودية".

من جانبه، قال الإعلامي الإيطالي فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين، عبر حسابه على منصة "أكس"، (تويتر سابقاً) :روجيه إيبانيز للأهلي، صفقة سارية مقابل 28 مليون يورو رسوم مضمونة، بالإضافة إلى إضافات تصل إلى أكثر من 30 مليون يورو باقة إجمالية لنادي روما".

وأضاف: "تمت الموافقة على اتفاق لمدة أربع سنوات، وسيتم إجراء العلاج الطبي اليوم؛ الأهلي سيركز الآن على زيلينسكي".

وذكر الصحفي الإيطالي نيكولا شيرا، عبر حسابه على منصة "إكس"، إنه تم" الاتفاق بين روجير إيبانيز والأهلي، قيمة شراء العقد 25 مليون يورو، بالإضافة لـ10 ملايين كمتغيرات، وراتب سنوي للاعب يبلغ قيمته 10 ملايين يورو، لمدة 3 مواسم".

وانضم إيبانيز إلى روما في عام 2021 قادمًا من أتالانتا، وينتهي عقده مع روما في يونيو 2025، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 30 مليون يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويسعى نادي الأهلي السعودي لتدعيم خط دفاعه، بعدما تعاقد مع السنغالي إدوارد ميندي والبرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان ماكسيمين، واقترب من ضم لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه، بجانب إيبانيز.

والسبت الماضي، ألمح مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، إيدي هاو، إلى ندمه للموافقة على رحيل ماكسيمين إلى الأهلي السعودي.

وقال هاو حسبما نقلت شبكة يوروسبورت (Eurosport) : "أخبرت الطاقم المعاون لي أمس أنني أفتقد آلان، وأفتقد العمل معه، عندما تدرّب لاعبًا لفترة طويلة، فإنك تبني علاقة قوية معه، الطاقم أيضًا يفتقده".

وخلال فترته مع نيوكاسل، سجّل ماكسيمين 13 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، وساعد النادي لإنهاء الموسم الماضي 2022-2023 في المركز الرابع على لائحة الدوري الإنجليزي، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2003.

وآلت ملكية نيوكاسل من رجل الأعمال الإنجليزي مايك آشلي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) عام 2021 مقابل 415 مليون دولار، حيث ضخّ سادس أكبر صندوق سيادي في العالم مبالغ ضخمة لتعزيز صفوف الفريق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه