;

شاهد رجل فنلندي يفجر سيارته تسلا بـ 30 كجم من الديناميت لسبب غريب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021
شاهد رجل فنلندي يفجر سيارته تسلا بـ 30 كجم من الديناميت لسبب غريب

فجّر رجل في فنلندا سيارته الكهربائية باهظة الثمن، طراز تسلا موديل S 2013، بحوالي 30 كيلوغراماً من الديناميت، حيث كان توماس كاتاينن، من سكان قرية جالا في منطقة كيمينلاكسو بجنوب فنلندا، منزعجًا من الأخطاء الفنية وارتفاع تكلفة الإصلاح، على ما يبدو، كان من بين المشترين الأوائل لـ Tesla Model S والذي كان موجودًا منذ عام 2012.

فيديو مالك سيارة تسلا يفجرها بالديناميت

كان كاتاينن مستاءً عندما طُلب منه دفع 20 ألف يورو، أي حوالي 22500 دولار لبطارية جديدة لسيارته، لذلك فرغ استياءه في فعل غريب موثق في مقطع الفيديو هذا، حيث سرعان ما انتشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي وحصل على أكثر من 4.5 مشاهدة حتى الآن على موقع يوتيوب.

أخذ Katainen سيارته تسلا، المحملة بـ 30 كيلوغرامًا من الديناميت، في موقع خلاب مغطى بالثلج، كما تم وضع دمية بوجه إيلون ماسك في مقعد السائق قبل الانفجار، صوّر كاتاينن الحدث بأكمله ونشره على موقع يوتيوب.

إيلون هو أكبر مساهم في تسلا ورئيس مجلس إدارتها وهو أيضًا أغنى شخص في العالم، وفقًا لمجلة فوربس، حيث يبلغ صافي ثروته حوالي 278.7 مليار دولار أمريكي، كما أن شركة إيلون ماسك هي واحدة من أكبر الشركات المباعة للسيارات الكهربائية (EVs) في العالم، تهيمن تسلا على سوق السيارات الكهربائية وتشتهر بابتكاراتها على مستوى العالم، على الرغم من أن سمعة الشركة قد تراجعت مؤخرًا حيث يواجه عملاؤها مجموعة واسعة من المشكلات في السيارات مثل الأخطاء الفنية وتكاليف الإصلاح المرتفعة وما إلى ذلك.

لكن في الآونة الأخيرة، تصدرت قضية في الولايات المتحدة عناوين الصحف حيث نظر منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة في شكوى من سائق تسلا بأن برنامج الشركة "Full Self-Driving" تسبب في حدوث عطل.

حيث كان السائق يختبر برنامج "القيادة الذاتية الكاملة" بشكل تجريبي وذهبت سيارة Tesla SUV إلى المسار الخطأ واصطدمت بمركبة أخرى، وفقًا لشكوى قدمها السائق إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ووفقًا للشكوى، أعطت السيارة وهي سيارة 2021 Tesla Model Y الصغيرة، للسائق تنبيهًا في منتصف الطريق خلال الانعطاف وحاول السائق قلب العجلة لتجنب حركة المرور الأخرى.

وكتب السائق أن السيارة سيطرت على الموقف وأجبرت نفسها على السير في المسار غير الصحيح، مما أدى إلى مناورة غير آمنة، مما يعرض جميع المعنيين للخطر، لم يصب أحد في هذا الحادث، لكن تضررت السيارة تسلا من موديل Y بشدة من جانب السائق. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه