;

بالصور- أفراد العائلة الملكية البريطانية يكسرون القواعد بهذه الأفعال

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
بالصور- أفراد العائلة الملكية البريطانية يكسرون القواعد بهذه الأفعال

الملكية البريطانية هي واحدة من أقدم الأنظمة الملكية في العالم بأسره ، ويذكر التاريخ بأنها بدأت في القرن السادس، لكن على ما يبدو أن هناك بعض القواعد الملكية، التي تصبح أكثر مرونًا مع مرور الزمن.

نشر موقع Bright Side الأمريكي، بعد اللقطات التي كسروا فيها العائلة الملكية البريطانية، البروتكول الرسمي للقصر البريطاني، بما فيهم الملكة إليزابيث الثانية، سنعرضها لكم من خلال السطور التالية. 

العائلة الملكية تخرج عن البروتكول الملكي بهذه الأفعال

طلاء الأظافر الأحمر

خلال احتفالات عيد الفصح في عام 2023 ، اختارت كيت ميدلتون الجمع بين فستانها الأزرق الجميل مع طلاء أظافر أحمر فاتح، لا يوجد مشكلة بين مزيج الألوان هذا  سيكون جيدًا في أي مناسبة أخرى ، إلا أنه في حالة كيت ، فإنه أمر غير معتاد بعض الشيء. 
وفقًا لخبير آداب السلوك ، في المناسبات الرسمية ، يتم تشجيع أفراد العائلة المالكة على وضع طلاء أظافر بلون البشرة ، خاصة خلال فترات الحداد ، حيث لم يمر عام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ترك الشعر يتساقط

لقد رأينا جميعًا صور حفل زفاف الأميرة كيت والأمير ويليام ، لكننا لم ندرك أبدًا أن تسريحة شعرها تخالف القواعد بالفعل، ولكي نكون أكثر وضوحًا ، فإن حقيقة أنها اختارت ترك نصف شعرها تكسر تقليدًا ملكيًا دام 350 عامًا. 
يعتمدن جميع النساء الملكيات اللاتي يتزوجن من قبل، على تصفيفة الكعكة أو رفع الشعر بالكامل للأعلى،  دون تركه يتلامس مع كتفهن، ومع ذلك ، اختارت كيت كسر هذا على الرغم مما نصحت به مساعديها.

عندما كسرت الملكة إليزابيث الثانية البروتوكول الملكي

اشتهرت الملكة إليزابيث الثانية، باتباع كل بروتوكول ملكي حتى آخر التفاصيل ، ولكن في عام 1997 ، انتهكت بالفعل قاعدة واحدة، أثناء جنازة الأميرة ديانا ، انحنى الملكة إليزابيث الثانية لعربة الأميرة ديانا، لم تنحني أبدًا لشخص آخر ، خاصةً في الأماكن العامة ، ولكن قامت بهذا لإظهار احترامها لوالدة أحفادها.

التوقيع على الصور 

لا يُسمح لأفراد العائلة المالكة بالتوقيع على الصور والبرقيات الخاصة بالجمهور، وذلك بسبب الخوف من تزوير توقيعاتهم، ومع ذلك كسر الأمير تشارلز هذه القاعدة في عام 2010 عندما التقى بضحايا فيضان هائل في كورنوال. 
طلب منه زوجان توقيعًا لابنهما ، ولدهشة الجميع ، ألزم الأمير الذي سيصبح ملكاً قريبًا، وطلب ورقة من حارسه الشخصي وأعطى التوقيع للزوجين.

السلام على المرضى عند زيارتهم في المستشفيات 

في عام 1987 ، زارت الأميرة ديانا مستشفى ميدلسكس بلندن، خاصة قسم المرضى المصابين بالإيدز، وفيروس نقص المناعة البشرية.
خلال زيارتها ، صافحت مريضًا هناك وأظهرت للعالم أنه لا ينبغي أن يخافوا من اللمس الجسدي، في الوقت الذي اعتقد فيه الناس أن المرض يمكن أن ينتقل عن طريق اللمس ، كانت هذه لحظة كبيرة لديانا والقصر الملكي.

تناول المحار من الشوارع 

إحدى القواعد التي عفا عليها الزمن للعائلة المالكة، هي تجنب تناول أي نوع من المحار أو اللحوم النيئة، هذا لأنه إذا لم تكن هذه الأطعمة طازجة وآمنة للأكل ، فيمكن أن تسبب التسمم ، ويمكننا جميعًا أن نتفق على أن هذا هو آخر شيء يريده أي شخص. 
ومع ذلك في عام 2013 ، عندما زار الملك تشارلز وزوجته كاميلا مهرجان ويتستابل أويستر ، أكل مجموعة من المحار، كان مستمتعاً بهم كثيرًا حتى لا يخاف من اضطراب محتمل في المعدة.

اتخاذ المواقف 

لم يكن أفراد العائلة المالكة أبدًا هم أولئك الذين يتخذون موقفًا من أي حركة أو رأي، هذا لأنه من المفترض أن يكونوا غير سياسيين ، ولهذا السبب لا يصوتون، ومع ذلك في عام 2018 ، أثناء ظهور ميغان وكيت سويًا في لجنة للمؤسسة الملكية ، تحدثت ميغان ماركل عن حركة Me Too.
"أسمع الكثير من الناس يتحدثون عن تمكين الفتيات وتمكين المرأة - سوف تسمع أشخاصًا يقولون إنهم يساعدون النساء في العثور على أصواتهن. أنا لا أتفق مع ذلك في الأساس لأن النساء لا يحتجن لإيجاد أصواتهن ، يجب أن يتم تمكينهن لاستخدامه ، ويحتاج الناس إلى حثهم على الاستماع ".

مسك الأيدي في المناطق العامة 

من أكثر ثنائي العائلة البريطانية، الذين عبروا عن حبهم ومشاعرهم أمام المارة وفي المناطق العامة، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دون الشعور بالحرج أو الانتباه لقواعد البروتكول الملكي، حيث كان العاطفة هو الدافع والمحرك الرئيسي لهم. 

احتضان الغرباء 

وفقًا للبروتوكول الملكي ، لا يتم تشجيع أعضاء العائلة المالكة على معانقة الغرباء، الذين يلتقون بهم أثناء ظهورهم العلني، ومع ذلك هذا شيء اختار العديد من الأعضاء تركه وراءهم، على سبيل المثال في جنازة الملكة إليزابيث الثانية ، شوهدت ميغان وكيت وهما تعانقان المعزين.