;

رسالة تعزية من الملك تشارلز في ضحايا حادث قطار الهند المروع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
رسالة تعزية من الملك تشارلز في ضحايا حادث قطار الهند المروع

لقي ما لا يقل عن 275 شخصًا مصرعهم وأصيب حوالي 1000 آخرين، عندما خرج قطار عن مساره في منطقة بالاسور في أوديشا مساء الجمعة، مما أدى إلى وقوع حادث تصادم ثلاثة قطارات وهو الأسوأ في البلاد خلال العقدين الماضيين.

منذ المأساة المروعة، تتدفق التعازي من جميع أنحاء العالم للضحايا. بعث ملك المملكة المتحدة تشارلز أيضًا برسالة تعزية إلى الرئيس دروبادي مورمو اليوم، وبكلمات مؤثرة نعى ضحايا حادث القطار المروع.

قال الملك تشارلز إنه والملكة "أصابهما" الصدمة والحزن البالغان "من" الحادث المروع "الذي وقع خارج بالاسور. وأضاف "أود أن أعبر عن أعمق تعازينا لأسر كل من فقدوا حياتهم بشكل مأساوي"".

وجاء في المنشور الذي نشرته العائلة المالكة على إنستغرام "أرسل الملك رسالة تعزية إلى رئيس الهند في أعقاب حادث القطار في أوديشا".

تنص الرسالة بأكملها على ما يلي "لقد شعرت أنا وزوجتي بصدمة شديدة وحزن عميقين بنبأ وقوع مثل هذا الحادث المروع خارج بالاسور. وأود أن أعرب عن أعمق تعازينا لعائلات كل من فقدوا حياتهم بشكل مأساوي. أرجو أن تعرف ما هي المكانة الخاصة التي تحتلها الهند وشعب الهند في قلوبنا، ولدي ذكريات عزيزة بشكل خاص عن زيارة أوديشا في عام 1980 والتعرف على بعض أهلها".

وأضاف "أدعو الله، أن تكون قادرًا على نقل صلاتنا الصادقة وتعاطفنا إلى جميع أولئك الذين تأثروا بهذه المأساة المروعة".

كما أعرب زعماء عالميون آخرون، بمن فيهم الرئيس الأمريكي والرئيس الصيني ورئيس فرنسا ورئيس وزراء اليابان والمملكة المتحدة عن تعازيهم فيما يتعلق بحادث القطار.

كان حادث التحطم وهو أحد أكثر الحوادث دموية في الهند في الآونة الأخيرة، شمل حادث قطار بنغالورو هووراه سوبرفاست السريع وشاليمار تشيناي سنترال كورومانديل إكسبرس وقطار بضائع. أعلن وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو عن تعويض لأسر أولئك الذين لقوا حتفهم والذين أصيبوا بجروح خطيرة ولمن أصيبوا بإصابات طفيفة في الحادث.