;

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
أجمل 10 افلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

إن كنت تبحث عن أفلام عن العصر الفيكتوري، فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال جمعنا لك قائمة بأفضل أفلام عن العصر الفيكتوري ونتمنى لك مشاهدة ممتعة.

العصر الفيكتوري

يقتصر العصر الفيكتوري عمومًا على فترة حكم الملكة فيكتوريا للجزر البريطانية من عام 1837 إلى عام 1899، ظاهريًا، كانت فترة انتصار حيث ترأس النظام الملكي عددًا من المناطق في الخارج، لكن تحت الأبهة، كان الملايين من الفقراء المرضى الذين كافحوا ضد نظام لم يترك لهم سوى القليل لفعله في محاولة بائسة للعيش.

لاحظ تشارلز ديكنز بشدة هذه التفاعلات بين من يملكون ومن لا يملكون واستخدمها ليصبح أحد أشهر المؤلفين المرتبطين بهذا الوقت، إن نجاحه في تشريح الطبقية لا يقلل بأي حال من البصيرة والترفيه من المؤلفين الآخرين الذين اختاروا تدوين قصص الحب بين النخبة أو الغاز القتل في هذه الفترة، الحب الذي تخنقه القيود المجتمعية أو الظروف المؤسفة هو أيضًا موضوع شائع يتردد صداه من خلال العديد من القصص الفيكتورية.

10 أفلام عن العصر الفيكتوري يجب عليك مشاهدتهم

فيلم كلب فلاندرز A Dog of Flanders (1999)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

واحد من أجمل أفلام العصر الفيكتوري هو فيلم كلب فلاندرز، والذي تدور أحداثه في القرن التاسع عشر، حيث أصبح صبي يُدعى نيلو يتيمًا في الثانية من عمره عندما توفيت والدته في آردين، يأخذه جده جيهان داس، الذي يعيش في قرية صغيرة بالقرب من مدينة أنتويرب.

في أحد الأيام، وجد نيلو وجيهان داس كلبًا تعرض للضرب حتى الموت تقريبًا وأطلقوا عليه اسم باتراش، بسبب الرعاية الجيدة يتعافى الكلب، الفيلم من بطولة: جاك واردن وجيريمي جيمس كيسنر وجيسي جيمس وجون فويت وشيريل لاد، الفيلم جيد لأي  شخص يبحث عن فيلم عائلي تقليدي جيد.

فيلم بيت الدمية A Doll"s House (1973)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

هذا الفيلم أيضاً من أفلام عن العصر الفيكتوري المميزة والذي يحكي عن تورفالد ونورا هيلمر المتزوجين منذ ثماني سنوات وعلى السطح على الأقل، يبدو زواجهما سعيدًا بشكل استثنائي، لديهما ثلاثة أطفال ومنزل مريح ودخل جيد، عندما وصلت كريستين ليند، صديقة المدرسة القديمة لنورا وهي أرملة مفلسة لكنها مستقلة التفكير، إلى المدينة، تكتشف تدريجيًا أن كل شيء ليس هادئًا ومنظمًا كما يبدو.

تقع أحداث الفيلم في مدينة صغيرة في النرويج خلال عطلة نهاية أسبوع الكريسماس في العصر الفيكتوري ومستوحى من مسرحية عام 1879 لهنريك إبسن، يناقش الفيلم، نضال المرأة لسماع صوتها في عالم الرجل.

فيلم شؤون القلب Affairs of the Heart (1974)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

فيلم شؤون القلب، واحد من أفضل أفلام العصر الفيكتوري، والذي يتضمن حكايات كلاسيكية عن الحب والخسارة مستوحاة من روايات هنري جيمس، تتضمن هذه المجموعة من الأعمال الدرامية الرومانسية سبع حلقات منفصلة تم إنتاجها للتلفزيون البريطاني وتستند إلى قصص وروايات هنري جيمس، بما في ذلك "واشنطن سكوير" و"أجنحة الحمامة"، تستكشف كل قطعة موضوع جيمس المميز عن التقارب الاجتماعي المشؤوم في كثير من الأحيان للأرستقراطية البريطانية والأمريكيين الأحرار، تم تصوير هذه الأعمال الدرامية الرومانسية للتلفزيون البريطاني في السبعينيات وبثت في الولايات المتحدة في أوائل الثمانينيات.

يتم عرض جميع الأعمال الدرامية في فترة أواخر المجتمع الفيكتوري، تتكشف الحكايات الرومانسية عن الحب والخسارة من المنازل الريفية في إنجلترا إلى غرف الرسم في نيويورك ومن قصور البندقية إلى استوديوهات الفنون في لندن، يتصادم الأوغاد والمتآمرون مع العباقرة والمعجبين في الشؤون المعقدة بشكل رهيب للقلب.

فيلم الأميرة الصغيرة A Little Princess (1986)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

من أجمل أفلام العصر الفيكتوري، فيلم الأميرة الصغيرة ويروي عن سارة كرو التي تحاول بمفردها في بلد جديد الاستقرار وتكوين صداقات في مدرسة داخلية ولكن عندما تعلم أنها لن ترى والدها الحبيب، تنقلب حياتها رأسًا على عقب، بعد أن تحولت من أميرة إلى فقيرة، يجب عليها تبديل دروس الرقص والرفاهية بالعمل الجاد وسكن غرفة في العلية، تحدث المشاهد المحورية في عيد الميلاد وتؤكد على أهمية الكرم، من بطولة: مورين ليبمان وأميليا شانكلي وميريام مارجوليس وأنيت بادلاند وناتالي أبوت.

فيلم أميستاد Amistad (1997)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

في عام 1839، أبحرت سفينة الرقيق أميستاد من كوبا إلى أمريكا، خلال الرحلة الطويلة، يقود سينك (دجيمون هونسو) العبيد في انتفاضة غير مسبوقة، ثم يتم احتجازهم في ولاية كونيتيكت ويصبح إطلاق سراحهم موضوع نقاش ساخن، العبد المحرّر ثيودور جوادسون (مورجان فريمان) يريد تبرئة سينك والآخرين ويجند محامي الملكية روجر بالدوين (ماثيو ماكونهي) للمساعدة في قضيته، في النهاية، أصبح جون كوينسي آدامز (أنتوني هوبكنز) حليفًا أيضًا

الفيلم من بطولة: دجيمون هونسو وماثيو ماكونهي وأنتوني هوبكنز ومورغان فريمان ونايجل هوثورن. وهو واحد من أجمل أفلام العصر الفيكتوري.

فيلم هدية الأم A Mother"s Gift (1995)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

في بلدتها الحدودية الصغيرة، تجد أبي نفسها يتودد إليها رجلان مختلفان، ويل واد، تختار آبي ويل ويغادر الزوجان المدينة ليذهبا إلى الغرب، مع اللآلئ التي قدمتها لها والدتها كهدية زفاف، تكتشف أبي أن الحياة في البراري صعبة على زواجها وحلمها، الفيلم من بطولة: نانسي ماكيون وأدريان باسدار وآدم ستورك ولوسي ديكنز وجيريمي لندن.

فيلم الملائكة والحشرات Angels and Insects (1995)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

تضع هذه الدراما غير العادية، الهياكل الطبقية في إنجلترا الفيكتورية تحت المجهر، يفقد عالم الحشرات ويليام أدامسون (مارك رايلانس) كل شيء، بما في ذلك مجموعة من الحشرات الثمينة، في حطام سفينة ويأخذها القس الثري ألاباستر (جيريمي كيمب) وهو نفسه باحث محتمل في عالم الحشرات، سرعان ما بدأ ويليام بحثه من جديد، بمساعدة من قريب، بينما كان يتودد ويفوز في النهاية بيد ابنة ألاباستر الغريبة، يوجينيا (باتسي كينسيت)، يجد ويليام نفسه في النهاية متورطًا في فضائح عائلية تتعلق بوفاة خطيب يوجينيا السابق وكل ذلك بينما كان يبحث بشكل أعمق في البنية الاجتماعية لمجتمع الحشرات.

فيلم الزوج المثالي An Ideal Husband (1999)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

يقود الرجل الرائد المثير روبرت إيفريت فريقًا من النجوم المشهود لهم في هذه القصة الرائعة، من الانحطاط والرومانسية والفضيحة، السير روبرت هو سياسي يحظى باحترام كبير وسمعته التي لا تشوبها شائبة هي فخر زوجته الجميلة (كيت بلانشيت) وأخته المحببة (ميني درايفر) ولكن عندما يهدد إحدى معارفه القدامى (جوليان مور) بالكشف عن سر غامض من ماضي روبرت، فإن صديقه المقرب من النساء المحب للحفلات غورينغ (إيفريت) هو فقط من يتآمر وغير أمين بما يكفي ليساعده، يعتبر فيلم "الزوج المثالي" من أفضل أفلام عن العصر الفيكتوري، لأن أوسكار وايلد يتحدث عن مجتمع ملزم بقواعد غير مرنة وموانع اجتماعية.

فيلم  آنا والملك Anna and the King (1999)

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

تبعث جودي فوستر الحائزة على جائزة الأوسكار ونجم الحركة الدولي تشو يون فات الحياة في القصة الملحمية الحقيقية لامرأة تحدت قلب ملك وألهمت مصير أمة، سافرت معلمة مدرسة اللغة الإنجليزية آنا ليونوينز إلى سيام لتعليم ثمانية وخمسين طفلاً من أبناء الملك مونغكوت، إذا كانت لديها أفكار مسبقة عن الشرق، فإن لدى الملك أفكارا مماثلة عن الغرب، لكن وسط خطر الاضطرابات السياسية المتزايدة، يتحول احترامهم لبعضهم البعض ببطء إلى شيء أكثر.

فيلم آنا كارنينا (1948) Anna Karenina

أجمل 10 أفلام عن العصر الفيكتوري لمحبي الجمال والتاريخ

أثناء القيام برحلة لزيارة العائلة، تلتقي آنا كارنينا (فيفيان لي) بالكونتيسة فرونسكي في القطار، عندما وصلوا إلى موسكو، قابلت آنا ابن الكونتيسة، الكونت فرونسكي (كيرون مور) ووقعا في الحب على الفور ومع ذلك، أنا متزوجة بالفعل ولديها طفل صغير، بعد عودتها إلى زوجها، أليكسي (رالف ريتشاردسون)، في سانت بطرسبرغ، بدأت في علاقة غرامية مع الكونت فرونسكي، بمجرد أن تبدأ أخبار هذا بالانتشار، يجب أن تواجه آنا العواقب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه