;

ماسك يبحث عن إيرادات.. تويتر تسعى لتطوير منظومة دفع خاصة بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر 2022
ماسك يبحث عن إيرادات.. تويتر تسعى لتطوير منظومة دفع خاصة بها

كشفت تقارير من داخل منصة التدوين المصغر "تويتر"، أنها تسعى حاليًا لتطوير منظومة دفع جديدة خاصة بها، بدلًا من الاستعانة بجهات خارجية، ضمن رؤية جديدة لمالكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك؛ لزيادة أرباح المنصة.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن "ماسك" ناقش مع المعلنين والمستثمرين إنشاء المنظومة الجديدة؛ لربط حساباتهم المصرفية بـ"تويتر"، وهو ما يمكّنهم من إرسال الأموال لبعضهم.

رغم أن التقارير تشير إلى أن هذا قد يستغرق وقتًا طويلًا، لكن مصادر ذكرت أن "تويتر" فعلًا قدّمت أوراق تسجيل لمعالجة مدفوعات الشركة مع شبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي، أي أن "ماسك" يسعى بصورة جادة لتسريع عمليات إطلاق هذه المنصة.

وقبل أيام، أفادت تقارير بأن مالك "تويتر" إيلون ماسك يخطط لإطلاق ميزة جديدة ستفرض على المستخدمين تكلفة على إرسال رسائل مباشرة إلى حسابات بارزة أو مشاهير على المنصة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز

ووفقًا للتقرير، وحسبما قال أشخاص مطلعون على العمل ووفقًا للوثائق الداخلية. أن المستخدمين سيكونون قادرين على إرسال رسائل خاصة إلى المشاهير المفضلين لديهم مقابل رسوم معقولة.

يأتي ذلك بعد أن قال إيلون ماسك في 4 نوفمبر إن "تويتر" شهد "انخفاضًا هائلاً في الإيرادات"، حيث أوقف العديد من المعلنين الإنفاق على المنصة بعد استحواذ صاحب تسلا وسبيس إكس على تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وكتب الملياردير على تويتر "شهد موقع تويتر انخفاضًا هائلاً في الإيرادات، بسبب ضغوط جماعات النشطاء على المعلنين، على الرغم من أن شيئًا لم يتغير مع الاعتدال في المحتوى وفعلنا كل ما في وسعنا لإرضاء النشطاء" وتابع "لقد أفسدوا الأمر للغاية! إنهم يحاولون تدمير حرية التعبير في أمريكا".

وفقًا للوثائق الداخلية التي راجعتها صحيفة The New York Times، في النماذج الأولية المبكرة، تم تصوير مستخدم تويتر وهو يسأل الموسيقي Post Malone عن تسجيلاته المفضلة. يمكن أن تظهر مثل هذه الرسائل في منطقة خاصة من البريد الوارد للرسائل المباشرة. سيكون للمشاهير بدورهم خيار استقبالها. كذلك تويتر سيقتطع على الأرجح خفض الرسوم، وفقًا للوثائق.

هذا الصباح، برر أيضًا قراره بالفصل الجماعي للموظفين. قال ماسك إن تويتر كان يخسر أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم وهذا أثر على الموظفين الذين حصلوا على حزم إنهاء الخدمة. وكتب على تويتر "فيما يتعلق بتخفيض تويتر لقوته العاملة، للأسف، لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم. كل شخص خرج من الخدمة عُرض عليه مكافأة نهاية الخدمة لمدة 3 أشهر وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المطلوب قانونًا". [1]