;

منهم محمد صلاح..إيلون ماسك ينفذ وعده ويحذف العلامة الزرقاء من تويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023
منهم محمد صلاح..إيلون ماسك ينفذ وعده ويحذف العلامة الزرقاء من تويتر

نفذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك لموقع التدوين تويتر، وعده بحذف العلامة الزرقاء للحسابات الرسمية لمستخدمي تويتر بعدما لم يدفعوا رسوم بقيمة 8 دولار.

 وشهدت عدد من حسابات المشاهير حول العالم العربي حذف العلامة الزرقاء، منهم محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونجيم ليفربول، و البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.، وعدد من نجوم الفن في الوطن العربي ومنهم نانسي عجرم، نجوى كرم.

وكان ماسك قد أعلن أنه بدءً  من أول أبريل الجاري سيتم حذف علامة التوثيق من صفحات مستخدمي تويتر لهؤلاء الذين لا يدفعون اشتراكاً شهرياً، في المقابل أعلن الكثير من الشخصيات الشهيرة أنهم لن يدفعوا اشتراكاً مقابل تحويل علامة الطائر على صفحتهم من اللون الأبيض إلى اللون الأزرق.

منذ تولي ماسك رئاسة موقع التدوين القصير تويتر، شهد الموقع الشهير العديد من التغييرات ومنها السماح للمستخدمين بإضافة نص طويل إلى تغريداتهم. وكتب ماسك على تويتر "سيضيف تويتر قريبًا القدرة على إرفاق نص طويل بالتغريدات".

أضاف أن هذه الميزة سيتبعها "تسييل منشئ المحتوى لجميع أشكال المحتوى". وأشار أحد المستخدمين إلى أن موقع يوتيوب "يمنح المبدعين 55٪ من عائدات الإعلانات". وأجاب ماسك "يمكننا التغلب على ذلك".

وفي وقت سابق، صرح إيلون ماسك إنه على المواقع الإخبارية الحد من تدويناتها في اليوم وأن تصل لـ10 تغريدات فقط عل مدار اليوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه