سعودية تحاول استعادة 150 مليون ريال من أهل زوجها الراحل: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
سعودية  تحاول استعادة 150 مليون ريال من أهل زوجها الراحل: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
وفاة 9 أفراد من عائلة واحدة بعد تناولهم المكرونة: السبب نقوم به دائماً
طبيب يترك بقايا إبرة داخل سن مريضة: لم تكتشف الأمر إلا بعد 3 شهور

أقامت امرأة سعودية وابنها دعوى قضائية ضد ورثة مليونير سعودي؛ حيث أفادت فيها بأنه تزوجته سرًا في دولة عربية وأنجبت له ابنها قبل 23 عامًا.

وفي التفاصيل التي نقلتها "عكاظ"، فإن المرأة عقب وفاة زوجها المليونير تواصلت مع أسرته كون الابن يعتبر أخًا غير شقيق لهم، وله حق في الإرث مع والدته، إلا أن الأسرة أنكرت واقعة الزواج، خاصة إنه كان زواجاً سرياً.

وقالت أسرة المليونير، في تصريحات لها أن وصية المرحوم لم تتضمن أي إشارة لزواجه السري، وإنها لا تعلم شيئاً عن ابنه الثاني، وفي ضوء ذلك توجهت المرأة مع ابنها إلى المحاكم لإثبات حقهما في الإرث الشرعي المقدر بـ 150 مليون ريال.

سيدة سعودية

 كما تطالب الأرملة بإثبات نسب ابنها للمليونير المتوفي، وأكدت في دعواها أن زوجها المتوفي كانت له تجارة كبيرة وله وكالات تجارية شهيرة ويملك عقارات وأرصدة.

يشار إلى أن محاكم الأحوال تختص بالنظر في جميع مسائل الأحوال الشخصية والقضايا المتعلقة بالأمور الزوجية ومنها إثبات الزواج والطلاق والخلع وفسخ النكاح والرجعة والحضانة والنفقة والزيارة، والدعاوى الناشئة عن مسائل الأحوال الشخصية. كما تختص بقضايا الإنهاءات مثل إثبات الوقف والوصية والنسب والغيبة والوفاة وحصر الورثة، وإقامة ولي على قاصر، والدعاوى مثل دعوى الحضانة ودعوى النفقة ودعوى العضل.

وفي أحدث إحصاء للعدل بلغ إجمالي الأحكام الصادرة من محاكم الدرجة الأولى لشهر ذي القعدة لعام 1441هـ أكثر من 57 ألف حكم، بزيادة قدرها 13% عن العام الماضي. وشكلت قضايا الأحوال الشخصية نسبة 27% من أحكام محاكم الدرجة الأولى، وبلغت الأحكام في قضايا الأحوال الشخصية في الإنهاءات نسبة 63%،