;

الاتحاد السعودي والأهلي والسيتي..قائمة المتأهلين لمونديال الأندية تتضح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
الاتحاد السعودي والأهلي والسيتي..قائمة المتأهلين لمونديال الأندية تتضح

بات عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، على وشك الاكتمال، بعد إسدال الستار على بطولتي دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال أفريقيا.

وفي تقرير نشره على موقعه الرسمي، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن قائمة الفرق المتأهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية في السعودية 2023 بدأت تتشكل وتتضح ولم يبق سوى معرفة بطل قارة أمريكا الجنوبية إذ سيتحدد في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

وستنطلق كأس العالم للأندية في نسختها الـ 20 خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر 2023 في المملكة العربية السعودية بمشاركة سبعة فرق.

فبعد تتويج نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد وفوز مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم السبت بدأت قائمة الفرق المتأهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023 تتشكل وتبقى معرفة بطل كوبا ليبرتادوريس.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في السعودية في ديسمبر المقبل: "الاتحاد السعودي، أوراوا ريدز الياباني، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كلوب ليون المكسيكي، مانشستر سيتي الإنجليزي".

وغرد الحساب الرسمي لكأس العالم على موقع "تويتر" قائلاً:" كأس غالية سيتنافس عليها في السعودية بين الأندية التالية (في انتظار المتأهل عن كوبا ليبرتادوريس)، الاتحاد - السعودية (بطل الدوري السعودي)، أوكلاند سيتي - نيوزيلندا (بطل أوقيانوسيا)، ليون - المكسيك (بطل الكونكاكاف)، مانشستر سيتي - إنجلترا (بطل دوري أبطال أوروبا)، الأهلي - مصر (بطل دوري أبطال إفريقيا)، أوراوا ريذ دايموندز - اليابان (بطل دوري أبطال آسيا).

وحسم مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا بعد فوز مثير على إنتر ميلان الإيطالي، خلال المباراة التي جمعتهما، السبت الماضي 10 يونيو، على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

وفاز السيتيزن بهدف مقابل لاشئ، بعد مباراة مثيرة، حضرها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، ومالك نادي مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومسؤولين إماراتيين وأتراك.

أما في أفريقيا، فقد حقق الأهلي المصري اللقب بتعادل إيجابي مع فرق الوداد البيضاوي المغربي بهدف لكل فريق، خلال مباراة العودة التي جمعتهما على ملعب مركب محمد الخامس في كازابلانكا، بعد أن فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه