;

سعودي يحول منزله لمتحف للسيارات الكلاسيكية.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
سعودي يحول منزله لمتحف للسيارات الكلاسيكية.. فما القصة؟

عندما يصل الشخص لحد الجنون والعشق تجاه أشياء معينة، يحاول دائمًا أن يبحث عن أفكار جديدة تجعله يمتلك هذه الأشياء بسهولة ويحتفظ بها، لتكون من ضمن ممتلكاته الخاصة.

هذا ما فعله السعودي ناصر المساري، الذي حول مرأب منزله لمتحف ملئ بالسيارات القديمة، سنأخذك لجولة داخل هذا المتحف الذي يضم الكثير من السيارات القديمة، في السطور التالية.

بدأ ناصر المساري، سعودي الجنسية، بتجميع السيارات القديمة ووضعها في مرأب منزله، الذي يضم حوالي 53 سيارة قديمة الطراز، فهو بمثابة متحف خاص لعشاق السيارات القديمة، على مساحة 2000 متر مربع.

السيارات الكلاسيكية

كان هناك شغف في البداية لدى ناصر المساري، الذي يفضل شراء السيارات الكلاسيكية التي كانت متواجدة في مزاد عالمي، في عام 1984 في مدينة فلورنسا الإيطالية، حيث قرر السعودي ناصر المساري أن يذهب لحضور هذا المزاد.

تمكن ناصر من الحضور، ووقتها قرر شراء سيارة كلاسيكية قديمة لكن لم يستطيع تحقيق الحلم في لحظته، استمر هذا الشغف معه حتى تمكن من تحقيقه بعد مرور 40 عامًا.

استطاع بعد هذه المدة الزمنية الطويلة، أن يحقق ما حلم به، حيث جمع بعض السيارات الكلاسيكية العتيقة التي مر عليها سنوات، حتى تكون ملكه في مرأب منزله، يستطيع مشاهدتهم وقت ما شاء.

هوس السيارات

استطاع السعودي ناصر المساري أن يمتلك عددًا كبيرًا من السيارات الكلاسيكية، حتى تحول مرأب منزله إلى متحف خرافي، إذ يفكر في جعل مرأب منزله مقصد للزائرين والسياح من حول العالم، سواء من داخل بلاده أو خارجها.

من أعلى أنواع السيارات المتواجدة في مرأب منزله، سيارة طراز كاديلا 1929، التي ربما تكون القطعة الوحيدة الفريدة في العالم، سواء من نوعها واللون، كما أنها تعتبر من أكثر السيارات الذي يجمع عشاق السيارات عليها.

اعبر السعودي ناصر المساري، عن سعادته الحقيقية لما حققه من انتصارات في شراء السيارات قائلاً:" أنا فخور بحق لامتلاكي لهذه السيارة، بذلك الكثير من الوقت والجهد لإحضارها للسعودية تحديدًا الرياض، وهذا ما أثق فيه بعد أبحاثي، هي الوحيدة في العالم، لعدة أسباب كما تعلم والسبب الأساسي هي أنها سيارة باهظة الثمن صنعت في وقت الكساد العظيم أو قبله مباشرة".

أبرز السيارات الكلاسيكية في العالم

سعودي يحول منزله لمتحف للسيارات الكلاسيكية.. فما القصة؟

سيارة فورد موديل تي

التي تعتبر من أشهر السيارات الكلاسيكية، التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعود إلى عام 1908 حوالي مرور 111 عامًا على وقت تصنيعها.

كانت من ضمن السيارات التي تتميز بسعر مناسب لشريحة كبيرة من المجتمع، كما أنها أصبحت منتشرة بشكل كبير في القرن الـ20.

سعودي يحول منزله لمتحف للسيارات الكلاسيكية.. فما القصة؟

سيارة مرسيدس بنز 300 أس أل

بمجرد رؤيتها ستتذكر مدى رقي صناعة الشركة الألمانية العملاقة مرسيدس، الذين أبدعوا في صناعة سيارة على التراث الكلاسيكي بعناية شديدة.

كما أنها كانت تعتبر من ضمن السيارات، التي كانت تتميز بنظام حقن النظام مباشرة بالوقود المباشر.

سيارة فورد موستانج

سعودي يحول منزله لمتحف للسيارات الكلاسيكية.. فما القصة؟

تعتبر من أقوى السيارات الكلاسيكية في العالم، فهي تابعة لشركة فورد موستانج الذي تم طرحها في الأسواق عام 1964.

لا تعتبر الأقدم في عالم السيارات الكلاسيكية، لكنها تعتبر الأشهر في هذه الفئة، كما استعان بها الممثل العالمي جيمس بوند في أحد أفلامه الأكشن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه