;

استعادة اللحظات.. سعوديون يحيون ذكرى فوزهم على الأرجنتين بالمونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
استعادة اللحظات.. سعوديون يحيون ذكرى فوزهم على الأرجنتين بالمونديال

استذكر السعوديون وكثير من العرب، اليوم الأربعاء، ذكرى تمثل لحظات سعادة مختلفة عاشوها في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حينما تغلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأرجنتيني في المباراة التي جمعتهما في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

الفوز الملحمي للأخضر على الأرجنتين، التي حملت كأس هذه البطولة، كان بمثابة حلم رائع للسعوديين، ويوم لن ينسى أبدا من ذاكرتهم، وهو ما ظهر بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء.

الأخضر قدم مباراة للتاريخ لن يستطيع أحد أن يتوقع السيناريو الذي حدث فيها، أو حتى نتيجتها، في ظل التوقعات بأن المباراة محسومة للتانجو الأرجنتيني.

ولكن عزيمة الصقور قلبت جميع الموازين في تلك المواجهة، ونجحت في تحويل تأخر الأخضر بهدف دون رد، إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد.

تشكيل الأخضر في تلك المواجهة

دخل الأخضر مواجهته أمام الأرجنتين بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد العويس.

الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد.

خط الوسط: عبد الإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج.

جناح أيمن: فراس البريكان، جناح أيسر: سالم الفرج.

المهاجم: صالح الشهري.

ماذا حدث في مواجهة السعودية والأرجنتين؟

تقدم ليونيل ميسي بالهدف الأول للأرجنتين بالدقيقة العاشرة من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء نجح في تسجيلها بالمرمى.

وألغى حكم المباراة هدفًا للنجم لاوتارو مارتينيز بالدقيقة 28 من عمر المباراة، بعد العودة إلى تقنية الـ VAR، بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني نجح صالح الشهري في تسجيل هدف التعادل مبكرًا بالدقيقة 49، بعد تسديدة رائعة بقدمه اليسرى أسكنت شباك حارس الأرجنتين.

وبعدها بـ4 دقائق نجح سالم الدوسري في تسجيل هدفًا تاريخيًا، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تحدث عنها العالم كله.

ذكرى جميلة

وعبر مواقع التواصل، أعاد سعوديون استذكار ذلك اليوم التاريخي، حيث أعادوا تداول لقطات محورية، أبرزها بالطبع مقاطع فيديو لهدفي المنتخب السعودي خلال المباراة، ولقطات من المباراة، لا سيما لقطة لاعب الأخضر البليهي مع النجم  الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يفت الكثيرين أيضا تداول لقطات فرحة السعوديين، آنذاك، بالفوز، وكان من أبرز تلك اللقطات الصورة التي أظهرت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يشجع بفرح منتخب بلاده.

العويس يستحضر الذكرى

بدوره، استحضر محمد العويس، حارس مرمى الأخضر، ذكريات المباراة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام"، صورة لتصديه لأحد تصدياته أمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، معلقاً: "في مثل هذا اليوم؛ قبل عام واحد، رفرفت الراية الخضراء عاليا، هناك في الدوحة".

وأضاف: "لم تكن تلك المباراة كغيرها، فيها ظهرنا بمظهر يليق بنا ونليق به، ليتردد صدى تلك الموقعة عابرة محيطات العالم، الصقور الخضر انتصروا على راقصي التانغو، ليسطر التاريخ أحد أعظم صفحات العز والفخر".

وختم: "استذكر تلك المباراة كل يوم وكأنها البارحة، احفز نفسي أكثر على مواصلة المسير بالعمل الجاد، والكثير من الدعوات بأن تبقى رايتنا الخضراء خفاقة في كل المحافل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه