;

ممرضة سعودية تنقذ حياة مسافرة على متن رحلة جوية.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
ممرضة سعودية تنقذ حياة مسافرة على متن رحلة جوية.. ما القصة؟

أظهرت ممرضة سعودية حضور ذهني عالً ومهارة فائقة، حيث أنقذت حياة امرأة كانت في وضع حرج، بعدما تعرضت لوعكة صحية مفاجئة على متن إحدى رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة من الرياض إلى رفحاء.

ماذا حدث؟

بدأت الواقعة عقب إقلاع الطائرة السعودية من مطار الملك خالد الدولي، عصر اليوم السبت، حيث أصيبت مسافرة بحالة إغماء وفقدان للوعي، مما دفع طاقم الطائرة للإعلان عن وجود حالة طبية طارئة، وطلب المساعدة العاجلة من أي طبيب أو ممرض بين الركاب لإنقاذها.

الممرضة حميدة الشيحي، التي كانت على متن الطائرة، استجابة للنداء الإنساني الذي أطلق في داخل المقصورة، وتوجهت على الفور إلى الحالة سالفة الذكر وقدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمرأة المصابة بعد فحصها.

كواليس إنقاذ مريضة بين السما والأرض

وكشفت الشيحي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، كواليس إنقاذها حياة المريضة على متن الرحلة الجوية المتجهة من الرياض إلى رفحاء، حيث أكدت أن خبرتها الطويلة في مجال التمريض مكنتها من التعامل مع الحالة بكفاءة، وقامت بإجراء الإسعافات الأولية للمريضة حتى أفاقت وعادت إلى وضعها الطبيعي، وبقيت بجوارها لحين هبوط الطائرة في مطار رفحاء.

  • اقرأ أيضاً

10 أشياء لا تفعلها أبدًا على متن طائرة.. منها ارتداء العدسات

وأشارت الممرضة، التي وصفت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر تفاصيل الواقعة بـ"البطلة السعودية"، إلى أن ما قامت به يعد جزءًا من واجبها الإنساني والمهني.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأنه تم نقل المسافرة رفقة ذويها عند الوصول إلى مطار رفحاء، إلى مستشفى رفحاء المركزي بواسطة فريق إسعاف وزارة الصحة لتلقي العلاج المناسب.

فيما تلقت الشيحي الإشادة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لموقفها البطولي الذي يعكس الروح الإنسانية والمسؤولية المهنية للعاملين في المجال الطبي.

  • اقرأ أيضاً

رحلة جوية كادت تتعرض لكارثة بعد نوم الطيارين.. لحظات مرعبة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه