;

رسميا.. الأهلي السعودي يتعاقد مع مدرب ريد بول سالزبورج السابق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يوليو 2023
رسميا.. الأهلي السعودي يتعاقد مع مدرب ريد بول سالزبورج السابق

أعلن نادي الأهلي السعودي، اليوم الجمعة، رسميا، التعاقد مع المدير الفني الألماني ماتياس يايسله لتدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل قادمًا من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وقال الأهلي في بيان، نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، (تويتر سابقا): "أنهت شركة نادي الأهلي إجراءات التعاقد مع الألماني ماتياس يايسله مدربًا للفريق الأول لكرة القدم لمدة 3 سنوات، بحضور الرئيس التنفيذي يزن الشريف".

ورحَّب الرئيس التنفيذي يزن الشريف بالمدرب الجديد لنادي الأهلي يايسله قائلاً: "نحن سعداء بانضمام ماتياس يايسله بكل ما يحمله من خبرات إلى نادي الأهلي"، مؤكدًا أنه قيمة وقامة كبيرة، وإضافة قوية، معتبرًا هذه الخطوة مهمة ضمن استراتيجية تطوير الأداء، ولاسيما أن يايسله يعد من أفضل المدربين الشباب فـي العالـم، متمنين لـه التوفيق والنجاح في تلبية طموحات إدارة النـادي، وجماهيره.

وثمّن دور وزارة الرياضة في النقلة النوعية التي يشهدها القطاع الرياضي؛ لما يمثله من أبعاد كبيرة، ستسهم في تكامل أطراف النجـاح لـوزارة الرياضة وحركتها التطويرية الكبيرة، كأحد القطاعات التي تحظى بأهمية عالية؛ لتحقيق مستهدفات رؤيـة السعودية 2030 الهادفة لبناء قطاع رياضي فعّـال، واقتصاد مزدهر، من خلال رفع مستويات الاحترافية لتحقيق التميز المنشود على صعيد القطاع الرياضي.

وسيلتحق المدرب الألماني صاحب الـ(35 عامًا) بمعسكر الأهلي في النمسا لبدء العمل، واستغلال الوقت المتبقي لتحضير الفريق بدنيًّا وفنيًّا قبل انطلاق منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

يُذكر أن المدرب ماتياس يايسله سبق له قيادة فريق سالزبورج النمساوي منذ 2021، وقبلها درب فريق لايبزيج الألماني لدرجة الشباب خلال الفترة من 2014 حتى 2017، إضافة إلى إشرافه على تدريبات ليفيرنج، فريق الدرجة الثانية النمساوي بعد رحيل الدنماركي بو سفينسون إلى ماينز الألماني.

رياض محرز

وجاء الإعلان عن التعاقد مع يايسله، بعد ساعات قليلة من إعلان النادي التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، حتى عام 2027، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه