;

الفيفا يدفع تعويضات للهلال السعودي بعد إصابة نيمار.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2023
الفيفا يدفع تعويضات للهلال السعودي بعد إصابة نيمار.. ما القصة؟

أفادت تقارير بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيدفع تعويضا ضخما لفريق الهلال السعودي، بعد إصابة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مشاركته بمباراة منتخب بلاده مع أوروجواي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأفادت شبكة "فوتبول إسبانيا"، أن الاتحاد الدولي سيدفع تعويضًا سيصل إلى 7.5 ملايين يورو بحد أقصى للنادي السعودي عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت به بسبب إصابة نيمار.

ويأتي هذا الإجراء استجابةً لبرنامج حماية الأندية الخاص بانتقالات اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية، والذي تم تجديده في يوليو الماضي لمدة 3 سنوات مقبلة، حتى 31 ديسمبر 2026.

وأصيب نيمار في الدقيقة 28 من عمر مباراة البرازيل وأوروجواي، حين تعرض لالتواء في الركبة، وغادر الملعب لتثبت الفحوص الطبية أنه أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف.

ويعتبر هذا البرنامج من جملة الإجراءات التي تهدف إلى حماية الأندية من الخسائر التي قد تلحق بها بسبب إصابة لاعبيها خلال مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية.

وأعلن الهلال السعودي، رسميا، الأربعاء الماضي، إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف بالركبة، وذلك خلال لقاء منتخب بلاده مع أوروجواي.

وقال النادي، في بيان عبر حسابه بمنصة "X": "أوضحت الفحوص الطبية تعرّض لاعب الهلال نيمار جونيور" لقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على أن يجري عملية جراحية لاحقاً، وبرنامجاً علاجياً يتحدّد مدته بعد العملية".

وأردف: "يعود لنا أقوى".

وكان هاشتاق #نيمار قد تصدر قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في السعودية، عقب تداول مشاهد للإصابة التي تعرض لها خلال مباراة البرازيل وأوروجواي.

كيف أصيب نيمار؟

وفي  الدقيقة 44 من عمر المباراة، التي جمعت الفريقين فجر اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، وخلال إحدى الكرات المشتركة بين نيمار ولاعب من أوروجواي، سقط نجم الهلال السعودي على الأرض وهو يصرخ من شدة الألم.

وحاول الجهاز الطبي إسعاف نيمار، لأكثر من دقيقتين قبل أن يغادر الملعب محمولا على ناقلة، ليغادر الملعب وهو يبكي، لا سيما أنه كان لا يقدر على المشي بعد نزوله من الناقلة.

وأظهر مقطع فيديو عقب المباراة، نيمار وهو يسير بصعوبة في ممر اللاعبين باستخدام "عكازات"، بينما كان هناك رباط يحيط بقدمه المصابة.

وتداول ناشطون مقطعا للحظة إصابة نيمار، وهو المقطع الذي أظهر تحركا مفزعا للركبة من مكانها لحظة الالتحام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه