;

الأهلي يُحدد شروطه لإقامة مباراتي القمة المصرية في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
الأهلي يُحدد شروطه لإقامة مباراتي القمة المصرية في السعودية

كشف النادي الأهلي المصري اليوم، الإثنين، عن موقفه الرسمي من إمكانية إقامة مباراتي القمة ضد الزمالك في الدوري المحلي داخل المملكة العربية السعودية.

وأفاد الأهلي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أنه بعد اجتماع مجلس الإدارة، تقرر مخاطبة رابطة الأندية المحترفة للرد على خطابها التي استطلعت فيه رأي مجلس إدارة الأحمر بشأن تنظيم المباراتين في السعودية.

وجاء نص خطاب الأهلي لرابطة الأندية كالتالي: "بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات".

وأضاف: "هذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة المصرية بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام، فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك".

وتابع: "مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقاً".

وكانت وسائل إعلامية محلية قد أشارت إلى أن مباراة الأهلي والزمالك المقبلة قد تُلعب في السعودية بدلاً من القاهرة، حيث سيلتقي المارد الأحمر بالفرسان البيضاء في 15 أبريل الجاري في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المحلي.

ويشار إلى أنه سبق وأن أقيمت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للموسم 2022-2023 في السعودية، وهي المرة الأولى التي تُلعب فيها المباراة خارج مصر، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

ويستعد الأهلي حالياً لمواجهة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل في القاهرة، بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه