;

السعودية تعلن مواعيد التسجيل في المدارس الحكومية والأهلية والقرآن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
السعودية تعلن مواعيد التسجيل في المدارس الحكومية والأهلية والقرآن

يكثر البحث هذه الأيام عبر محركات الإنترنت ومواقع التواصل في السعودية عن مواعيد تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية والأهلية للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، إضافة إلى التسجيل والنقل في مدارس تحفيظ القرآن.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن مواعيد تسجيل الطلاب في هذه المدارس.

وقالت الوزارة إن التقديم إن التقديم لطلاب الصف الأول يبدأ من 17 إلى 28/ 10/ 1444هـ، (من 7 إلى 18 مايو الجاري).

وأشارت إلى أن يوم 15/ 11/ 1444هـ  (4 يونيو) سيكون موعدًا لإعلان نتائج الفرز، موضحةً أنها سترسل رسالة نصية بذلك على جوّال ولي الأمر المسجل في النظام.

ولفتت إلى أن التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم وإجراء المفاضلة وإتاحة النقل؛ سيبدأ يوم 1444/11/22هـ وحتى 1444/12/4هـ. (من 11 إلى 22 يونيو).

فيما سيبدأ التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والطلاب الذين لم يتمكّنوا من التسجيل الإلكتروني، يوم 1444/11/22هـ، وحتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي، عن طريق نظام "نور".

أما التقديم لطلاب رياض الأطفال، فسيبدأ يوم 1444/11/1هـ (21 مايو)، ويستمرّ طوال العام، وسيكون التقديم من حساب ولي الأمر في نظام "نور"؛ كما كان معمولًا به سابقًا.

التعليم المستمر

وعملت وزارة التعليم السعودية، في وقت مُبكر، على وضع خطة لمكافحة الأمية الهجائية في مختلف المناطق حول المملكة، حيث أسهمت في خفص نسبتها، حيث يُعتبر التعليم المستمر أحد فرص التعليم النظامي وغير النظامي للمتعلمين الكبار ويهدف إلى تطوير مهاراتهم القرائية والمهنية والرقمية أيضًا، كما نوهت إلى عدة شروط خاصة بالقبول للطلاب والطالبات مما دفعها لاعتماد فتح مدارس وفصول لهم وفقًا للاحتياج.

وحددت الوزارة عدة شروط خاصة بالقبول في التعليم المستمر داخل المملكة وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • ضرورة أن يتجاوز عُمر الطالب 11 سنة وثلاثة أشهر فأكثر حتى يتم قبوله في مدارس التعليم المستمر.
  • يُقبل الطالب السعودي أو من أم سعودية في مدارس التعليم المستمر بالمرحلة المتوسطة إذا كان عُمر يتجاوز 16 عام فأكثر أو في حال حصولة على الشهادة الابتدائية أو ما يُعادلها.
  • يتم قبول الطالب أو الطالبة السعودية أو من أم سعودية في المدارس الخاصة بالتعليم المستمر بالمرحلة الثانوية في حال تجاوز عُمره 19 عام فأكثر إذا كان حاصل على الشهادة المتوسطة أو ما يُعادل ذلك.
  • يُقبل ذوو الاحتياجات الخاصة في التعليم المستمر بنفس الضوابط السابق ذكرها عقب مراجعة إدارة التربية الخاصة وإدارة التعليم المستمر لكي يتم استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول نظامًا.
  • يتم قبول المنقطعون والمنقطعات الراغبون في الالتحاق بالمدارس الخاصة بالتعليم المستمر ولكن لا يحملون وثائق دراسية بعد مراجعة إدارة الاختبارات والقبول.

العودة للدراسة

وعاد الطلاب السعوديون إلى مقاعد الدراسة عقب إجازة عيد الفطر المبارك، يوم الأربعاء 26 أبريل الماضي، بموجب قرار من وزارة التربية والتعليم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه