;

"خطر على الديمقراطية".. غضب داخل "تويتر" بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
"خطر على الديمقراطية".. غضب داخل "تويتر" بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

انتاب القلق عددا من موظفي شركة تويتر، عقب الإعلان أمس عن إتمام صفقة بيع موقع التغريدات القصيرة للملياردر إيلون ماسك.

وظهرت حالة القلق تلك، خلال التغريدات التي نشرها عددًا من موظفي "تويتر" عقب الإعلان عن الصفقة، معتبرين أن "ماسك"، الذي يصف نفسه بأنه "داعم لحرية التعبير المطلقة"، هو في الواقع "خطر على الديمقراطية".

ومن بين هذه التعليقات، كان ما كتبه أديسون هوينستين، الذي يعمل مهندس برمجيات بالموقع، والذي غرد قائلاً: "لقد سألني الكثيرون لماذا أعتبر شراء ماسك لتويتر أمراً سيئاً. أنا أرى أن الاستحواذ على الموقع ليس هدفه الأساسي، ومن المؤكد أن الأمور ستزداد سوءاً وربما تشكل خطورة على الديمقراطية والشؤون العالمية".

ومن جهته، سأل غيريانت ديفيز، كبير مهندسي الفيديو في "تويتر"، عن وظيفة تصلح لشخص لديه خبرة 40 عاماً في مجال البرمجيات، مشيراً إلى أن هذه الفرصة يبحث عنها صديق له.

أما جاي هولر، أحد مهندسي الموقع، فغرد قائلاً: «لأول مرة تضم قيادة (تويتر) شخصاً قمت بحظره بشكل استباقي على هذه المنصة».

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن هناك ضجة بين الموظفين في غرف الدردشة الداخلية.

"خطر على الديمقراطية".. غضب داخل "تويتر" بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

من جانبه، قال رئيس "تويتر" التنفيذي باراغ أغراوال للموظفين أمس الاثنين، إن الضبابية تكتنف مستقبل شركة خدمات التواصل الاجتماعي بعد توصل الملياردير إيلون ماسك إلى اتفاق لشراء «تويتر» مقابل 44 مليار دولار.

واستحوز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقابل 44 مليار دولار.

وأعلنت تويتر، مساء أمس، الموافقة على صفقة بيع الشركة إلى رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك.

وقالت "تويتر"، في بيانٍ، الاثنين، إن المستثمرين سيحصلون على 54.20 دولارًا لكل سهم من الأسهم التي يمتلكونها في الشركة، وهو ما يطابق عرض "ماسك" الأصلي، ويمثل علاوة بنسبة 38٪ على سعر السهم في اليوم السابق لكشف ماسك عن حصته في الشركة.

ويعد الاتفاق تحولاً جذرياً في موقف مجلس الإدارة الذي حاول في البداية عرقلة عرض ماسك لشراء المنصّة، وذلك من خلال اتباع خطة "الحبوب السامة" أو ما تعرف بـ"poison pills" لمنع استحواذ إيلون ماسك العدائي على الشركة مقابل 54.2 دولار للسهم.

واجتمع مجلس إدارة تويتر، الأحد، لتقييم عرض "ماسك"، قبل أن يتم إيقاف تداول أسهم "تويتر" في البورصة قبل عدة ساعات، انتظارًا لقرار البيع المرتقب الذي أعلن عنه مساء أمس.

"خطر على الديمقراطية".. غضب داخل "تويتر" بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

ملامح مستقبل تويتر بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

تحدث إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، لأول مرة عقب استحواذه على شركة "تويتر" مساء أمس.

وقال "ماسك" في بيانٍ، إنه يريد أن يجعل "تويتر" أفضل من أي وقت مضى".

وأضاف "ماسك" أن "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة"، مشيرةً إلى أن "تويتر سيكون مساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

ووضع ماسك 4 ملامح لما سيبدو عليه مستقبل "تويتر" هما "إضافة ميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر، والقضاء على حسابات برامج روبوتات الإنترنت Bots، وتوثيق حسابات الأشخاص".

وواصل "ماسك": "أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات النشر المبرمجة، وتوثيق جميع البشر"، مضيفا أن "تويتر يتمتع بإمكانيات هائلة، وأتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفتحه".

"خطر على الديمقراطية".. غضب داخل "تويتر" بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه