;

أزمة جديدة لإيلون ماسك من إرث تويتر.. ما قصة مكافآت الموظفين؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
أزمة جديدة لإيلون ماسك من إرث تويتر.. ما قصة مكافآت الموظفين؟

بعد الانتقادات والاتهامات التي تواجهها، تواجه منصة "تويتر"، التي تحولت إلى "X" دعوى قضائية جديدة تتهمها بانتهاك العقود.

وفي التفاصيل, رفع مارك شوبينجر، الذي كان مديرا للتعويضات في "تويتر"، دعوى قضائية ضد الشركة بقيمة 500 مليون دولار، متهما إياها بانتهاك العقود وعدم دفع ملايين الدولارات من المكافآت التي وعدت بها موظفيها في عام 2022.

وبحسب الدعوى، فإن "تويتر" وعدت الموظفين بدفع مكافآت 2022 عند الوصول إلى نسبة 50% من أهدافها السنوية، وهو ما حدث بالفعل، إلا أن الشركة لم تدفع هذه المكافآت.

وقضى قاضي المقاطعة الأمريكية فينس تشابريا بأن "تويتر" انتهك العقد عندما لم يدفع المكافآت الموعودة لشوبنغر، الذي كان قد قام بما طلبه "تويتر" في المقابل.

وأوضح القاضي أن الدعوى تسعى للحصول على صفة دعوى جماعية لموظفي "تويتر" السابقين والحاليين الذين لم يتلقوا مكافأة 2022.

وكانت "تويتر" قد تعرضت مؤخراً للعديد من الدعاوى القضائية من قبل الموظفين والمديرين التنفيذيين السابقين منذ أن اشترى إيلون ماسك الشركة وسرّح أكثر من نصف قوتها العاملة.

وتقدم هذه الدعاوى مجموعة من الادعاءات، بما في ذلك أن "تويتر" قامت بالتمييز ضد الموظفين الأكبر سناً والنساء والعمال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما فشلت في تقديم إشعار مسبق بالتسريح الجماعي للعمال.

وكانت "تويتر" قد واجهت مؤخراً بعض الانتقادات والاتهامات بمعاداة السامية أو المساهمة في نشر خطاب الكراهية والعنف، إلا أن ماسك نفى كل تلك الاتهامات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه