;

مقاطع فيديو تحبس الأنفاس لفيضانات مدينة سرقسطة الإسبانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
مقاطع فيديو تحبس الأنفاس لفيضانات مدينة سرقسطة الإسبانية

تعرضت مدينة سرقسطة في إسبانيا لفيضانات مع هطول أمطار غزيرة وعاصفة شديدة في الإقليم. أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى غمر العديد من الشوارع، مما تسبب في حصار بعض السائقين في سياراتهم.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الأشخاص وهم يتشبثون بسقف سياراتهم ويتسلقون الأشجار القريبة في محاولة للهروب من مياه الفيضانات.

تم إرسال فرق الإنقاذ في حالات الطوارئ لإنقاذ الأفراد المتضررين والسيطرة على الموقف.

"لم يعد هناك مكان آمن" كتب أحد المستخدمين أثناء مشاركته مقطع فيديو، حيث شوهدت امرأة تتشبث بسقف سيارتها عندما اجتاحت مياه الفيضانات كل مكان وحاصرتها من كل اتجاه.

حذرت الشرطة في سرقسطة السكان من تجنب السفر غير الضروري وعدم المرور عبر المناطق التي غمرتها الفيضانات. تعد باركي فينيسيا، واحدة من المناطق التي تأثرت بشكل خطير حيث تقطعت السبل بالأفراد داخل سياراتهم. صرحت السلطات أنه على الرغم من الأضرار التي لحقت بالممتلكات على نطاق واسع، لم يتم تسجيل أي وفيات أو مفقودين حتى الآن.

في غضون ذلك ، قيمت رئيسة بلدية سرقسطة ، ناتاليا تشويكا، حجم الضرر الناجم عن "الأمطار الغزيرة" وقدمت قياسات محددة، تفيد أنه في غضون عشر دقائق، تم تسجيل 20 لترًا من الأمطار لكل متر مربع وفي غضون ساعة واحدة، وصلت إلى 56 لتر لكل متر مربع. 

قالت تشويكا إن هذه العاصفة الشديدة أدت إلى حدوث فيضانات، لا سيما في منطقة باركي فينيسيا ولكنها أثرت أيضًا على أجزاء أخرى من المدينة بسبب هطول الأمطار بكميات غير عادية وغير مألوفة. وشددت على أن هدف المدينة هو العودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه