;

مقاطع فيديو تحبس الأنفاس لحرائق الغابات غير المسبوقة في كندا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
مقاطع فيديو تحبس الأنفاس لحرائق الغابات غير المسبوقة في كندا

وثقت مقاطع الفيديو، المنتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، النطاق الهائل لحرائق الغابات غير المسبوقة التي تعصف بكندا، حيث أُجبر آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم.

وأعلنت حكومة ألبرتا حالة الطوارئ الإقليمية يوم السبت ردًا على أكثر من 100 حريق غابات نشط. وذكرت السلطات أنه تم إجلاء أكثر من 24 ألف شخص من منازلهم بسبب حرائق الغابات حتى مساء السبت.

تم تداول العديد من مقاطع الفيديو لحرائق الغابات الهائلة على موقع تويتر. أظهر أحد المقاطع حريقًا هائلاً مشتعلًا على جانبي نهر بالقرب من إدسون في ألبرتا. وجاء في التعليق على المنشور "صباح الخير من كندا. إليكم نظرة على الحريق بالقرب من إدسون، ألبرتا".

كتب مستخدم آخر على تويتر أثناء مشاركة مقطع فيديو للمشهد غير المسبوق "نظرة على حرائق الغابات المشتعلة حاليًا في إدمونتون".

صور مقطع فيديو آخر ثلاثة حرائق منفصلة مشتعلة بالقرب من سوان هيلز، وهي بلدة في شمال ألبرتا.

وقالت رئيسة الوزراء دانييل سميث، زعيمة حكومة ألبرتا، إن حالة الطوارئ قد أُعلنت "لحماية سلامة وصحة ورفاهية سكان ألبرتا". وقالت في مؤتمر صحفي إن الإعلان "يمنح الحكومة سلطات أكبر للاستجابة للأوضاع القصوى"، مضيفة أنه سيسمح للمقاطعة بالحصول على أموال الطوارئ وحشد دعم إضافي.

كما صرحت سميث، أن التهديد الذي يواجه مقاطعتها كان "غير مسبوق". وأوضحت أن "الكثير من مناطق ألبرتا تشهد نبعًا حارًا وجافًا ومع الكثير من التأجيج، كل ما يتطلبه الأمر هو بضع شرارات لإشعال بعض حرائق الغابات المخيفة". وأضافت أن "هذه الظروف أدت إلى وضع غير مسبوق تواجهه محافظتنا اليوم". وذكرت سميث أن حوالي 301000 فدان قد احترقت حتى الآن. وأضافت أن العديد من الحرائق تشتعل خارج نطاق السيطرة وتأججها الرياح القوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه