;

أفلام أميتاب باتشان.. أشهر أعمال لأسطورة بوليوود الأكثر تأثيرًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
أفلام أميتاب باتشان.. أشهر أعمال لأسطورة بوليوود الأكثر تأثيرًا

أميتاب باتشان ‏، مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين .

@ra2ej تخيل دي عملية تجميل ! #معلومة_عالسريع #information #رائج ♬ original sound - Ra2ej - رائج

أفلام أميتاب باتشان

خلال مسيرته قدم النجم العالمي أميتاب باتشان  العديد من الأفلام والأعمال الفنية التي تركت بصماتها ليس في الهند فقط بل في العالم أجمعه.

بدأ أميتاب باتشان حياته الفنية عام 1969 من خلال المخرج K.A.Abbas الذي أشركه في فيلم SaatHindustani وهو الفيلم الأول لباتشان حيث عمل في البداية كراوٍ لأحد الأفلام الهندية، وبالرغم من أن الفيلم لم يكن ناجحاً إلا أن باتشان لم يحبط واستمر في التمثيل بعدها ليحمل في رصيده الآن ما يقارب الـ200 فيلم سينمائي مثلها على مدار أربعة عقود ومعظمها أفلام ناجحة.

 عام 1971 شارك أميتاب باتشان في فيلم "أناند" ، ومن خلال دوره في هذا الفيلم حصل باتشان على جائزة أفضل ممثل مساعد .

أجمل أفلام أميتاب باتشان

في العام نفسه 1971 لعب أميتاب باتشان أول أدواره "الغاضبة" حيث قام بدور عاشق يتحول إلى قاتل بسبب الظلم في فيلم "باراوانا" وبعد أشهر شارك باتشان في فيلم "غوداي" وكانت إلى جانبه الممثلة جايا بهادوري التي أصبح اسمها جايا باتشان فقد وقع في حبها وتزوج بها بعد الفيلم بفترة قصيرة.

بدأ أميتاب باتشان يحقق نجاحاته على نطاق خارج الهند وذلك بعد مشاركته في فيلم  Zanjeer عام 1973 و الذي حصد جماهيرية كبيرة في بداية السبعينات .

 لعب باتشان أدوراً أساسية بدءاً من عام 1975 حيث شارك في مجموعة من الأفلام الكوميدية والرومانسية وأفلام الجريمة ، وأهمها فيلم

"Deewaar" الذي أهَّل باتان ليحصل على جائزة أفضل ممثل حينها، كما حقق الفيلم نجاحاً و حصل على المركز الرابع في شباك التذاكر.

Sholay هو  الفيلم الذي شارك فيه باتشان والذي حقق أعلى إيرادات في الهند، وحقق الفيلم ما يعادل 60 مليون دولار أمريكي وأعلنت بي بي سي الهند في التسعينات أنه فيلم الألفية كما صنف ضمن قائمة "أفضل 25 فيلم يجب مشاهدته".

Gulabo Sitabo ، مرة أخرى، يثبت باتشان أنه عندما يتعلق الأمر بتغيير أنفسهم جسديًا، لا يوجد أحد يمكنه فعل ذلك بشكل أفضل منه.

 يختفي باتشان خلف ظهره المنحني، الجسم الذابل، الأنف المنتفخ والنظارات السميكة لشخصيته، يلعب بخبرة Chunnan "Mirza" Nawab، البخيل الجشع العازم على طرد مستأجرة.

Badla   وكان إعادة إنتاج الفيلم الإسباني لعام 2016 The Invisible Guest، يجمع فيلم Sujoy Ghosh المثير مرة أخرى Taapsee Pannu و Amitabh Bachchan معًا بعد تحالفهما الناجح. تمامًا كما هو الحال في Pink، ارتدى باتشان ملابس محامي وأصبح بادال جوبتا، الذي يحاول انتزاع الحقيقة من Naina Sethi، المتهمة بالقتل، التي يلعبها Pannu

. كلا الممثلون في حالة جيدة وتوفر ألعابهم الذهنية أرضًا خصبة لتطور غير متوقع في الحكاية.

Pink   تدور الحبكة حول ثلاث فتيات، تتعرض إحداهن للاعتداء الجنسي، مما أدى لاحقًا إلى وقوع حادث، إلا أن محامي باتشان المتقاعد هو الذي يتألق في الفيلم.

بالعودة إلى قاعة المحكمة للمرة الأخيرة قبل تقاعده، يتمتع ديباك سيغال بحضور وصوت يصعب تجاهله، عندما يعلن بصوت عالٍ، "لا يعني لا" قرب نهاية الفيلم، تشعر في الواقع أنك مضطر لإعطاء المشهد ترحيبا حارا.

Sarkar   وهو الفيلم الأول في سلسلة أفلام ساركار، فيلم الإثارة الإجرامي هذا لعام 2005 من إخراج رام جوبال فارما يرى باتشان في دور البطولة، فكر في العراب ولكن في بيئة مومباي.

سوبهاش ناجري أو ساركار، الذي يلعبه باتشان، يحكم المدينة ومن المعروف أنه يعيد كتابة القوانين لتناسب احتياجاته. لقد كان عملاً ممتازًا لم يتطلب الكثير من الحوارات وكان شخصًا من عيار باتشان فقط يمكنه أن ينصف هذا الدور.

  شاكتي   Shaktiهو فيلم من إنتاج عام 1982 والفيلم من إخراج راميش سيبي ومدة عرض الفيلم ساعتين و46 دقيقة و تقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.7/10 وشارك في هذا الفيلم عدد من النجوم منهم ديليب كومار، أميتاب باتشان، راخي جولزار
تدور أحداث الفيلم حول شرطي نزيه وشريف يرفض مطالب الخاطفين بالرغم من الخطر الكبير الذي تتعرض له حياة ابنه، و يتم إنقاذ الابن لكن الابن يعيش ولا ينسى ان والده كان سيتركه و يضحى بابنه مقابل شرف مهنته