;

واتساب تطور ميزة تتيح للمستخدمين تعيين تاريخ انتهاء صلاحية للمحادثات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
واتساب تطور ميزة تتيح للمستخدمين تعيين تاريخ انتهاء صلاحية للمحادثات

يطور تطبيق واتساب ميزة من شأنها أن تساعد المستخدمين على استعادة مساحة التخزين على هواتفهم الذكية. حيث يعمل تطبيق المراسلة الفورية على ميزة تسمح للمستخدمين بتعيين تاريخ انتهاء صلاحية للمحادثات الجماعية. يحتوي أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp for iOS على مراجع لهذه الميزة القادمة، لكن خدمة المراسلة المملوكة لشركة ميتا لم تعلن رسميًا بعد عن خطط لطرح الميزة.

الميزة التي يطلق عليها اسم "المجموعات منتهية الصلاحية" ستمكن المستخدمين من تحديد تاريخ لانتهاء صلاحية مجموعتهم. يمكن للمستخدمين اختيار حذف المجموعة في غضون يوم أو أسبوع أو حتى تحديد تاريخ مخصص لمجموعات واتساب لتتوقف عن العمل، وفقًا لتقرير صادر عن متعقب الميزات WABetaInfo.

سيتطور قسم إعدادات الدردشة الجماعية ليشمل إعداد مجموعات منتهية الصلاحية يتيح للمستخدمين الاختيار من بين الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه. الخيار الرابع إزالة تاريخ انتهاء الصلاحية، سيعطل أي تاريخ انتهاء محدد مسبقًا للمجموعة.

وسيطلب واتساب من المستخدم تنظيف المجموعة في تاريخ انتهاء الصلاحية. يشير هذا إلى أن الميزة لن تكون عملية آلية، على عكس اختفاء الدردشات. وفي الوقت نفسه، قد لا يؤثر تاريخ انتهاء الصلاحية لمجموعات واتساب على الأعضاء الآخرين في المجموعة.

يمكن أن يستوعب تطبيق المراسلة المملوك لميتا ما يصل إلى 1024 عضوًا في كل دردشة جماعية. يمكن للعديد من الرسائل والمرفقات المشتركة في مجموعة أن تملأ مساحة التخزين المتاحة للمستخدم بسرعة.

يمكن أن تساعد ميزة "المجموعات المنتهية الصلاحية" في واتساب، والتي من المتوقع أن تشق طريقها إلى كل من إصدارات Android وiOS من التطبيق، المستخدمين على إدارة مساحة تخزين هواتفهم بشكل أفضل عن طريق مسح الدردشات الجماعية بانتظام.

بمجرد الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية المختار للمحادثة الجماعية، سيتم تذكيرهم بواسطة واتساب لتنزيل أي محتوى مهم من الدردشات ثم مسح المحادثة، وفقًا لمتتبع الميزة.

تعمل المنصة أيضًا على القدرة على إيقاف المتصلين المجهولين والاشتراك أيضًا في رسالة إخبارية على واتساب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه