;

قوقل تتيح للمستخدمين تلخيص المقالات الطويلة باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
قوقل تتيح للمستخدمين تلخيص المقالات الطويلة باستخدام الذكاء الاصطناعي

يتطور الذكاء الاصطناعي وأدواته باستمرار وبسرعة في الآونة الأخيرة، وتتسابق كبرى الشركات في تقديم تجارب استثنائية للمستخدمين بواسطة الذكاء الاصطناعي.

في تحديثات جديدة لشركة قوقل، كشفت أنها ستسمح للمستخدمين بتجربة الميزات الجديدة التي تعرض المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ومن أهمها تلخيص المقالات الطويلة.

أصدرت قوقل في وقت سابق، "تجربة إنشاء البحث" أو SGE، حيث يمكن للمستخدمين تجربة إصدار تجريبي من محرك البحث الخاص بها والذي يعرض الاستجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أعلى قائمة النتائج المعتادة. لكن صرحت الشركة مؤخراً إن المنتج سيتوسع للسماح للقراء باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي على مواقع الويب بخلاف محرك بحث قوقل لتلخيص المقالات الطويلة والمعلومات المتعمقة.

وكتب راني نج، نائب رئيس إدارة المنتجات في قوقل، أن الميزة "صُممت خصيصًا لمساعدة الأشخاص على التفاعل بشكل أعمق مع المحتوى الطويل من الناشرين والمبدعين وتسهيل العثور على ما تبحث عنه أثناء تصفح الويب".

ويمكن للمستخدمين "النقر" لاستخراج قائمة من النقاط الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تغطيها مقالة بالإضافة إلى الوصول إلى ميزة "استكشافها على الصفحة"، والتي توفر ملخصاً للمعلومات.

وأوضح راني نج، أن قوقل لا يوفر نتائج بشأن المقالات التي تم تمييزها على أنها محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع والناشرون هم من يتحكمون فيها"، مضيفًا أن الشركة "ستجمع التعليقات وتعرف ما هو الأفضل لكل من الناشرين والمستخدمين بينما نطور هذه التجربة بمرور الوقت".

طرحت قوقل في وقت سابق من هذا العام، برنامج الدردشة "بارد" المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمنافش لروبوت المحادثة شات جي بي تي، في عدة دول وبالعديد من اللغات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه