;

تروكولر تتيح قريباً خدمة تحديد هوية المتصل عبر واتساب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
تروكولر تتيح قريباً خدمة تحديد هوية المتصل عبر واتساب

صرحت شركة تروكولر لرويترز يوم الاثنين إن خدمة تروكولر ستبدأ قريبًا في إتاحة خدمة تحديد هوية المتصل عبر واتساب وتطبيقات المراسلة الأخرى لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المكالمات غير المرغوب بها المحتملة عبر الإنترنت.

قال آلان ماميدي، الرئيس التنفيذي لشركة تروكولر، إن الميزة، التي هي حاليًا في المرحلة التجريبية، سيتم طرحها عالمياً في وقت لاحق من الشهر الجاري.

شهدت مكالمات التسويق عبر الهاتف والاحتيال ارتفاعًا في دول مثل الهند، حيث يتلقى المستخدمون حوالي 17 مكالمة غير مرغوب فيها شهريًا في المتوسط، وفقًا لتقرير عام 2021 الصادر عن تروكولر. ووجهت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية في فبراير شركات النقل مثل Jio وAirtel لبدء حظر مكالمات التسويق عبر الهاتف عبر شبكاتهم باستخدام مرشحات الذكاء الاصطناعي. قالت تروكولر إنها تجري مناقشات مع مشغلي الاتصالات لتنفيذ مثل هذا الحل.

قال ماميدي "خلال الأسبوعين الماضيين، شهدنا ارتفاعًا في تقارير المستخدمين من الهند حول مكالمات البريد العشوائي عبر واتساب"، مشيرًا إلى أن المسوقين عبر الهاتف الذين تحولوا إلى الاتصال عبر الإنترنت كان جديدًا إلى حد ما في السوق.

واتساب هو نظام المراسلة الأكثر استخدامًا في العديد من البلدان. وتقول الشركة إنها تستخدم تقنية الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها لتحديد الحسابات المتورطة في سلوك غير طبيعي واتخاذ إجراءات بشأنها وتتيح للمستخدمين حظر الحسابات التي بها مشكلات والإبلاغ عنها.

بالنسبة إلى تروكولر، تعد بلاد مثل الهند أكبر أسواقها مع 250 مليون مستخدم. لديها 350 مليون مستخدم على مستوى العالم وتحقق إيراداتها من الإعلانات وخدمات الاشتراك والقوائم التي تم التحقق منها من الشركات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه