;

مع عدد من الميزات بمجال التعليم.. قوقل تتيح بارد للمراهقين في عدة دول

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
مع عدد من الميزات بمجال التعليم.. قوقل تتيح بارد للمراهقين في عدة دول

تتوسع قوقل باستمرار، فيما يخص روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بها "بارد" منذ أن أطلقته للجمهور في شهر مارس.

كان برنامج الدردشة "بارد" التابع لقوقل، متاحًا في البداية فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ثم تم طرحه لاحقًا في 180 دولة ومنطقة. ومنذ ذلك الحين، استمر بارد في النمو، مضيفًا ميزات جديدة ودعمًا لمختلف اللغات. الآن، تعمل قوقل على توسيع نطاق الوصول إلى بارد من خلال إتاحة استخدام المراهقين لبرنامج الدردشة الآلي.

وفي بيان يوم الأربعاء، قالت قوقل إنها تتيح إمكانية الوصول إلى بارد للمراهقين في معظم البلدان حول العالم. وقال تولسي دوشي، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي المسؤول، في المنشور "سيتمكن المراهقون في تلك البلدان الذين يستوفون الحد الأدنى للسن لإدارة حساب قوقل الخاص بهم من الوصول إلى بارد باللغة الإنجليزية، مع المزيد من اللغات القادمة بمرور الوقت".

تطرح قوقل برنامج بارد كأداة تعليمية مفيدة للمستخدمين الأصغر سنًا، الذين يمكنهم استخدامه للمساعدة في الواجبات المدرسية والتطبيقات الجامعية وممارسة هوايات وأنشطة جديدة. وقالت الشركة إن بارد يمكنه أيضًا مساعدة الطلاب على التوصل إلى أفكار لمشاريع علمية أو معرفة المزيد عن فترات زمنية محددة في التاريخ.

في دفعة للتعلم التفاعلي، سيتضمن بارد الآن تجربة تعلم الرياضيات، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة أو تحميل صورة لمعادلة رياضية، وسيقوم بارد بإنشاء شرح خطوة بخطوة لكيفية حل المعادلة. كما سيوفر برنامج الدردشة الآلي أيضًا أدوات لتصور البيانات، مما يساعد الطلاب على إنشاء المخططات والجداول. أصبحت هاتان الميزتان متاحتين الآن، وكانتا متاحتين في البداية باللغة الإنجليزية فقط.

وبينما تتيح قوقل برنامج الدردشة الآلي الخاص بها للمستخدمين الأصغر سنًا، تقول إن التركيز سيظل على الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي. وقالت الشركة إنها تشاورت مع خبراء سلامة الأطفال وتنميتهم من أجل أن تظل تجربة بارد آمنة للمراهقين.

طورت الشركة أيضًا تجربة تأهيل للمراهقين في بارد، تتضمن دليل محو الأمية الخاص بالذكاء الاصطناعي ومقطع فيديو جديدًا يحتوي على نصائح حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل مسؤول. بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتدريب برنامج الدردشة الآلي الخاص بها على تحديد المحتوى والموضوعات التي قد تكون غير مناسبة للمراهقين، مع وضع ضمانات أيضًا لمنع ظهور المحتوى غير الآمن في ردود "بارد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه