;

واتساب يطرح 3 ميزات جديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
واتساب يطرح 3 ميزات جديدة

يعمل واتساب على طرح ثلاث ميزات جديدة للمختبرين على قناة الإصدار التجريبي. تسمح الميزة الأولى للمستخدمين بقفل محادثات محددة على نظام iOS. ويقوم تطبيق المراسلة الشهير أيضًا باختبار القدرة على مشاركة حالتك مع أصدقائك على فيسبوك مباشرةً من واتساب لنظام أندرويد. ويمكن لمختبري الإصدارات التجريبية أيضًا اختبار ميزة تدوين الملاحظات الصوتية المرسلة على واتساب، في الإصدارات التجريبية الأخيرة من التطبيق على iOS. ميزة النسخ الصوتي هي الميزة الوحيدة التي تتطلب iOS 16 لتعمل، وفقًا للتقرير.

3 ميزات جديدة من واتساب

ميزة قفل الدردشات على واتساب

وفقًا لمتتبع ميزات واتساب WABetaInfo، يقدم الإصدار 23.9.0.71 من واتساب بيتا لنظام iOS دعمًا لميزة تسمح لمختبري الإصدار التجريبي بقفل الدردشات لمزيد من الخصوصية. بمجرد التمكين، لا يمكن فتح هذه الدردشات إلا بعد المصادقة الناجحة باستخدام Face ID أو Touch ID على طرز آيفون القديمة.

ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى قسم معلومات الدردشة والبحث عن قسم جديد يسمى الدردشات المقفلة. بمجرد قفل الدردشة، يبلغ المتتبع أن أسماء المرسلين ومعاينات الرسائل مخفية، بينما لا يتم حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في مكتبة الصور بالهاتف.

ميزة مشاركة حالات واتساب على فيسبوك

تعمل خدمة المراسلة المملوكة لشركة ميتا أيضًا على تعميق تكاملها مع فيسبوك، من خلال السماح للمستخدمين بمشاركة حالات واتساب الخاصة بهم بسرعة مع أصدقائهم على خدمة الشبكات الاجتماعية، في الإصدار 2.23.9.22 من واتساب بيتا لنظام أندرويد. في السابق، كان يُطلب من المستخدمين مشاركة حالتهم على فيسبوك، لكن ذلك سيتضمن مغادرة التطبيق.

ميزة النسخ الصوتي

بدأ واتساب أيضًا مؤخرًا في طرح ميزة النسخ الصوتي في الإصدار 23.9.0.70 من واتساب بيتا، لنظام iOS. تتيح هذه الميزة للمستخدمين قراءة محتويات ملاحظة صوتية دون الحاجة إلى توصيل زوج من سماعات الأذن أو تشغيلها عبر مكبر صوت الهاتف، وفقًا لميزة تعقب الميزات. يمكن أن يكون هذا مفيدًا أثناء المواقف التي قد تكون فيها قراءة ملاحظة صوتية أسهل من الاستماع إليها.

يقول WABetaInfo إن ميزة النسخ الصوتي على iOS تتم على الجهاز وليس على خوادم واتساب. هذا يعني أن الملاحظات الصوتية ستظل محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف مثل الرسائل والمرفقات الأخرى. سيستخدم التطبيق حزم اللغات التي يمكن تنزيلها لتمكين النسخ بلغات مختلفة. يتم أيضًا فهرسة النص من تدوينات الملاحظات الصوتية ويمكن البحث عنها وفقًا للتقرير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه