;

ليبي يوثق فيديو مأساوي له بعدما جرفته سيول "دانيال" داخل سيارته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
ليبي يوثق فيديو مأساوي له بعدما جرفته سيول "دانيال" داخل سيارته

وثق متطوع ليبي لحظات مأساوية له بعدما فقد السيطرة على سيارته وجرفه السيل، حينما كان في طريقه لإجلاء بعض العالقين جراء العاصفة "دانيال" التي ضربت ليبيا وأسفرت عن فيضانات ضخمة ورياح عاتية تسببت في وفاة وفقدان الآلاف.

وكان المتطوع في طريقه لإجلاء سكان في حي جنين بمدينة البيضاء بعدما أغرقته المياه، إلا أن السيل كان أسرع وأعنف وأقوى، وحمله هو وسيارته إلى مصير غامض.

وقال في بثّ مباشر على موقع "فيسبوك" بعدما استسلم للمياه "هرعنا لإنقاذ الناس لكن جرفنا السيل، ولا ندري إلى أي مكان يصل بنا، وكانت معنا سيارة أخرى لكن فقدنا الاتصال بها، كلّو على الله".


 

وتفاعل الكثيرون مع الفيديو، مطالبين الجميع بضرورة الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول حفاظا على أرواحهم.

وأدّى هطول الأمطار الغزيرة في الساعات الماضية إلى سيول اجتاحت عدة مدن في شرق ليبيا وغربها، وتسبّبت في مصرع العشرات وفقدان آخرين، كما أدّت إلى تدمير البنية التحتية وأضرار في الممتلكات.

ودفع هذا الوضع حكومتي الشرق والغرب إلى إعلان مدن شرق البلاد "مناطق منكوبة"، كما أعلن الهلال الأحمر وصول الوضع في بعض مدن شرق ليبيا إلى الخط الأحمر بسبب السيول.

ويتوقع أن ترتفع حصيلة الوفيات خلال الساعات القادمة، مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق المتضرّرة، إلى جانب خروج بعض المستشفيات التي غمرتها المياه عن الخدمة.

وتشير الأنباء المتضاربة القادمة من ليبيا، إلى وفاة المئات، وقدرت بعض المصادر عدد الوفيات بأكثر من 2000، بعد أن جرفت الفيضانات قرى بأكملها في الشرق الليبي إلى البحر، من بينها مناطق في مدينة درنة.

وأبدى متابعون عبر مواقع التواصل تعاطفهم مع الليبيين جراء الكارثة، داعين الله  - عز وجل – إلى اللطف بهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه