;

فيديو يوثق لحظات رعب داخل طائرة انفتح بابها في السماء.. ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2023 آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2023
فيديو يوثق لحظات رعب داخل طائرة انفتح بابها في السماء.. ماذا حدث؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظات رعب عاشها ركاب طائرة تابعة لشركة "آسيانا"، عندما انفتح بابها، قبيل هبوطها.

وفي التفاصيل، تعرضت طائرة برقم رحلة OZ8124 لشركة طيران آسيانا التي غادرت مطار جيجو  ظهر اليوم، لفتح بابها فجأة قبيل هبوطها في مطار دايغو جنوب شرق كوريا، واستطاعت الطائرة الهبوط بسلام على المدرج والباب مفتوحا.

ووفقا لمقطع فيديو يصور تلك اللحظة، دخلت الرياح القوية داخل الطائرة، مما تسبب في اهتزاز المقاعد، ودخول الهواء الشديد على الركاب، والذين كانوا – لحسن الحظ – رابطين أحزمة الأمان.

ولم يتعرض الركاب البالغ عددهم 195 شخصا لأذى ، بينما نقل الذين تعرضوا لصعوبة في التنفس إلى مستشفى على متن سيارات إسعاف، ولم يتعرض أحد لفقدان الوعي.

وكان من ضمن الركاب، العديد من التلاميذ في المدارس الابتدائية والمتوسطة الذين يشاركون في منافسة الرياضة الوطنية للشباب المخطط لإقامتها في أولسان يوم الغد.

وقالت أم أحد التلاميذ يبلغ 12 عاما من العمر، إن الأطفال كانوا يهتزون ويبكون من الصدمة.

ويبدو أن راكبا اعترف بأنه حرك مقبض يد مخرج الطوارئ، حيث كان مقعده بجوار هذا المقبض.

وتجري الشرطة تحقيقاتها معه لمعرفة ملابسات الحادث، ووجود شبهة تعمد فيما اقدم عليه من  عدمه.

من جانبه، أعلن قطاع الطيران الكوري، اليوم الجمعة، عن تعرض طائرة تابعة لشركة طيران آسيانا التي غادرت مطار جيجو، إلى فتح بابها فجأة، قبيل هبوطها في مطار دايجو.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع الفيديو الذي وثق اللحظات المرعبة من أكثر من اتجاه.

ماذا يحدث لو فتح باب الطائرة في الجو؟

أول ما يحدث في هذه الحالة هو الهبوط المفاجئ للضغط الجوي داخل مقصورة الطائرة، إذا انفتح باب الطائرة في الجو فإن أي شخص يقف بالقرب من المخرج سيقذف خارجها وستنخفض درجة حرارة المقصورة بسرعة إلى مستويات الصقيع، وقد تبدأ الطائرة نفسها في التمزق كما يقول خبراء الطيران، لا سيما إذا كانت في الطبقات العليا من الأجواء.

وخلال عملية التسارع في الضغط على ارتفاع التطويف سيكون أمام معظم الركاب البالغين ما بين 15 و20 ثانية من الإدراك الواعي، وقد يبدو ذلك وقتا كافيا لجذب قناع الأكسجين المتواجد فوق كل مقعد.

ومن علامات تسارع الضغط على الشخص كما يصفها أحد الخبراء "أنك ستشعر وكأنك ابتلعت لسانك في ثانية، وستبدأ تشعر بألم في أذنيك، وستصبح أسنانك أكثر حساسية بطريقة لا تصدق، وإذا لم يغم عليك فورا فإن أكبر المخاطر هي نقص الأكسجين، حيث يحرم الجسم منه وسيؤدي ذلك إلى الارتباك وفقدان الوعي وانخفاض معدل ضربات القلب والموت في نهاية المطاف".

وهذا هو السبب في أن وصولك إلى قناع الأكسجين الخاص بك في أسرع وقت ممكن هو الشيء الأكثر أهمية الذي يمكنك فعله حتى يتمكن قائد الطائرة من إعادة الطائرة إلى ارتفاع قابل للتنفس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه