;

شاب سعودي يخاطر بحياته لإنقاذ كلب جرفته السيول بحائل (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
شاب سعودي يخاطر بحياته لإنقاذ كلب جرفته السيول بحائل (فيديو)

في مشهد جسّد أسمى معاني الإنسانية، تمكن شاب سعودي يدعى طلال الحسيني الشمري، من إنقاذ كلبين كانا قد علقا في تجمع مياه السيول بوادي السلف جنوب حائل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، وثق عملية الإنقاذ، وفيه تحدى الشاب سرعة السيول لإنقاذ أحد الكلبين، حيث سحبه خارج المياه، بينما تبعه الكلب الآخر في تصرف أثار الإعجاب.

وأظهر مقطع ثاني، فصلاً آخر عن شهامة وشجاعة الشاب السعودي، إذ وثق كيف بدأت الواقعة، حيث لفت أحد هذين الكلبين انتباه المارة بنباحه العالي وسط السيول، فلم يتردد الشمري في النزول إلى مسار السيل، دون أن يعبئ بالمخاطر المحتملة من ذلك ليصل إلى الكلب ليجد أنه يشير إلى صغيره.

تمكن الشمري من الإمساك بالكلب الصغير وإخراجه إلى بر الأمان، بينما تبعه الكلب الكبير في مشهد مؤثر، وسط تصفيق وهتاف المارة الذين شهدوا الحادثة.

ولقي الشاب تكريمًا واسعًا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي  الذين أشادوا بشجاعته وإنسانيته.

يُذكر أن عدداً من مناطق المملكة العربية السعودية تشهد  هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات برد ما أدى إلى جريان السيول في العديد من الأودية، وفقًا للمركز الوطني للأرصاد.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، قد حذرت من الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها عدداً من مناطق المملكة، داعية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه