;

لحظة وقوع زلزال تركيا: سعودي يوثق لحظات من الرعب عاشها في أحد الفنادق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
لحظة وقوع زلزال تركيا: سعودي يوثق لحظات من الرعب عاشها في أحد الفنادق

في الساعات القليلة الماضية، انتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو، توثق أثر الزلزال المميت الذي ضرب منطقة واسعة من جنوب شرق تركيا، بالقرب من الحدود السورية، في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل، وثق سعودي لحظات الرعب التي عاشها في أحد الفنادق في تركيا، لحظة وقوع الزلزال المدمر.

بكلمات "لا إله إلا الله" وثق مقطع الفيديو، فزع أحد المواطنين السعوديين أثناء تصويره للغرفة المقيم بها في أحد فنادق تركيا، أثناء وقوع الزلزال، حيث بدأ المقطع بصوته يستعين بالله، ثم يبدأ في التحرك بسرعة، إلى خارج الغرفة، بعد أن بدأت أجزاء من السقف في الانهيار مع اهتزاز المكان بشدة.

ومن الجدير بالذكر، أنه لقي مئات الأشخاص، مصرعهم في تركيا وسوريا، في الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة. هذا إلى جانب هزة أخرى ضربت المنطقة بعد دقائق قليلة من الهزة الأرضية الأولى. وما زال من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى، حيث لا تزال عمليات البحث عن ناجيين جارية، حيث شهدت البلاد انهيار العديد من المباني في المدن على جانبي الحدود.

كما أعرب العديد من رؤساء الدول، عن استعدادهم لتقديم أية مساعدات لتركيا وسوريا، ومنهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذيصرح إن بلاده مستعدة لتقديم مساعدات طارئة لتركيا وسوريا بعد الزلزال الذي أودى بحياة المئات في البلدين. حيث كتب ماكرون على تويتر "نتلقى صورا مروعة من تركيا وسوريا بعد زلزال بقوة غير مسبوقة". وأضاف "فرنسا مستعدة لتقديم الإغاثة الطارئة للسكان على الأرض. تعازينا إلى العائلات الثكلى".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه