;

إنقاذ طفل عالق في خزان مياه أرضي بالسعودية بعد يومين من فقده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
إنقاذ طفل عالق في خزان مياه أرضي بالسعودية بعد يومين من فقده

نجح فريق إنقاذ مكون من عددٍ من المتطوعين بمحافظة عفيف السعودية، في العثور على طفل عالق بخزان مياه أرضي خال من المياه.

ويرجع تاريخ بداية الواقعة لصباح أمس الأول، حينما قام أهالي طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بالإبلاغ عن تغيبه عن المنزل.

وعلى الفور، بدأت الجهات المختصة في تشكيل فرق لإنقاذ الطفل، انضم لها العشرات من المتطوعين، وبدأ في عمليات البحث عنه.

وواصلت فرق البحث الليل بالنهار على مدار اليومين الماضيين بلا كلل أو ملل للعثور على الطفل، إذ عقدوا العزم أن لا يغفل لهم عين قبل أن يرجع الصغير إلى أحضان ذويه.

ومع استمرار عمليات البحث لما يقارب اليومين دون جدوى، تسلل أول شعاع أمل لإنقاذ الطفل، بعدما سمع أحد المتطوعين نداء استغاثة، من مكانٍ لم يحدده المتطوع الذي يدعى عبيد الدلبحي في بادئ الأمر، لبعد مصدر الصوت.

وعليه، ظل «الدلبحي» يتتبع صوت استغاثات الصغير، حتى حدد مكان وجوده، لتكلل بذلك جهود فرق الإنقاذ، بالعثور على الطفل مساء اليوم، عالقاً في داخل خزان مياه أرضي خال من المياه، وتم وضع خطة محكمة لإخراجه منه، وجرى إنقاذه بعد قرابة يومين من فقده من منزل أسرته.

وروى «الدلبحي»، خلال تصريحات صحفية لوسائل إعلام سعودية، كواليس عثوره على الطفل المفقود من أسرته منذ يومين، إذ نصادف للمرة الأولى بأصوات استغاثته أثناء مروره بجوار عمارة تحت الإنشاء مغلقة.

ويضيف «الدلبحي»، أنه عقب تتبع صوت الطفل ونداءات الاستغاثة التي يصدرها، وجد نفسه بداخل العمارة، فتبين له سقوطه داخل خزان خال من الماء، فهدأ روعه وطمأنه، حتى يستطيع إخراجه من البئر.

ويتم «الدلبحي»، أنه قام بإخراجه بواسطة حبل، ألقى له في البئر فتشبث به الصغير، وسحبه لأعلى بخطوات محكمة، ثم أبلغ الجهات الأمنية التي باشرت الموقع ونقلت الطفل للمستشفى وهو بصحة جيدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه