;

ناصر القصبي يروي قصة أول لقاء مع الراحل فهد الحيان.. ماذا قال؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
ناصر القصبي يروي قصة أول لقاء مع الراحل فهد الحيان.. ماذا قال؟

في إطار نعيه لزميله الراحل، روى الفنان السعودي ناصر القصبي موقفا جمعه بالراحل فهد الحيان، في بداية انطلاق موهبته التمثيلية.

وتوفي فهد الحيان، الاثنين 15 مايو الجاري، عن  عمر ناهز 52 عاما، إثر أزمة قلبية ألمت به في منزله بالرياض، ما سبب صدمة وحزنا لزملائه ومحبيه في المملكة وخارجها.

وعبر حسابه في "تويتر"، روى القصبي أولَ موقف جمعه بـ فهد الحيان، قائلًا: "كنّا نصوّر مشهدًا في نادي الشباب مع مجموعة ممثّلين شباب جدد لا أعرفهم، وأثناء التصوير رأيت ريأكشن عفوي على أحدهم بدون افتعال، وأعجبني، ودلّ على موهبة قادمة، سألته عن أسمه قال لي: فهد الحيان، كان ذلك قبل 25 سنة".

‏وأضاف: "بعدها جمعتنا علاقة طويلة استمرّت 15 سنة، حتى استقلّ بأعماله الخاصة، واليوم وأنا أعزيه وأعزي أهله وأولاده ومحبّيه، وأرى محبّة الناس له في كل مكان؛ أقول: من أحبه الله أحبه الناس، رحم الله محبوبنا فهد وأسكنه فسيح جناته".

يذكر أن الفرصة الأولى التي تمكن من خلالها الراحل فهد الحيان من عرض موهبته كانت في جمعية الثقافة والفنون، وانتهت مقابلته بالنجاح، وطلب منه الفنان ناصر القصبي المشاركة معه في مسلسله الكوميدي الشهير "طاش ما طاش"، فبدأ بالظهور في الموسم الثاني منه، واستطاع بخفة لفت الأنظار إليه، رغم دوره الثانوي، وهنا كانت بداية شهرته الواسعة وتعرف عليه الجمهور في المملكة العربية السعودية.

وفي الإطار، تداول مغردون بكثافة مقطع فيديو مؤثر لتواجد ناصر القصبي في عزاء الراجل فهد الحيان.

والحيان من مواليد مارس 1971، وبدأ مسيرته في عدد من الأدوار الثانوية حتى شارك في مسلسل "طاش ما طاش" الذي فتح له أبواب النجومية.

ويعد الراحل فهد الحيان من أبرز منتجي الأعمال السعودية الفنية بجانب كونه رمزا من رموز الكوميديا في الدراما السعودية.

وبعد شهرته في "طاش ما طاش"، توجه الفنان فهد إلى الإنتاج خلال عام 2006، في الوقت الذي شعر فيه أنه مؤهل للإنتاج، حيث إنه أقدم على إنتاج مسلسل خليجي كامل، وأنتج مسلسل "غشمشم"، عمل فيه بدور مميز وهو دور البطولة، الذي جسده على مدار ستة أجزاء، شاركته الفنانة هيا الشعبي البطولة في خمسة أجزاء.

وفي ديسمبر 2014، أعلن الفنان السعودي الراحل، اعتزاله التمثيل، بعد مسيرة فنية استمرت لأكثر من 20 عاما، إلا أنه تراجع عن القرار لاحقا وشارك في بعض الأعمال الكوميدية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه