;

فيديو يوثق لحظة قيام أخطبوط عملاق بخنق غواص على عمق 40 قدماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
فيديو يوثق لحظة قيام أخطبوط عملاق بخنق غواص على عمق 40 قدماً

وثق مقطع فيديو يخطف الأنفاس، لحظة قيام أخطبوط عملاق بلف نفسه حول عنق غواص محترف على عمق 40 قدماً تحت الماء. لكن لحسن الحظ، تمكن الغواص من تخليص نفسه بهدوء.

يأتي ذلك بينما كان الغواصان مايكل ماركوت وستيوارت سيلدون، تحت الماء في مهمة للعثور على أخطبوط في مياه كولومبيا البريطانية عندما صادفوا هذا المخلوق الضخم ، أشارا إليه باسم الأخطبوط الهادي العملاق. وكان قد أحضر الغواصين معهم معدات الكاميرا المقاومة للماء وصوّروا لحظة عثورهم عليه. 

لكن عندما بدأ الغواص سيلدون في التقاط الصور، لف الأخطبوط العملاق بعضًا من أرجله حول عنقه وذراعيه وسحبه إلى الأسفل على عمق 40 قدما قبل أن يتمكن الغطاس من تخليص نفسه، بينما يسجل زميله اللقطات التي لن تمحى من ذاكرة أي منهما.

وأظهرت اللقطات من مقطع الفيديو المتداول، أن الأخطبوط العملاق كان يسبح بالقرب منهم، قبل أن يلف نفسه ببطء حول معدات الكاميرا ثم جسد أحد الغواصين. وكتب ماركوت على فيسبوك "عندما بدأ ستو في التقاط الصور، قفز الأخطبوط على كاميرته ولف بعضًا من أرجله حول عنق ستو وأطرافه وجذعه". لكن في غضون ثوانٍ، شعر الأخطبوط بالملل واتجه نحو ماركوت. 

وصف الغطاسون ما حدث بأنه "الغوص الذي لا يُنسى"، جدير بالذكر أن ماركوت هو مالك شركة ويتروك الكندية لصيد الأسماك والجولات الخاصة. يوثق بانتظام غطساته في أعماق البحار ويشارك آخر اكتشافاته على وسائل التواصل الاجتماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه