;

لحظة اقتراب حيتان رمادية عملاقة من أحد القوارب بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
لحظة اقتراب حيتان رمادية عملاقة من أحد القوارب بالفيديو

في الآونة الأخيرة، حظيت مجموعة من الأشخاص في باجا كاليفورنيا المكسيكية بمشهد مدهش، عندما رأوا حيتان رمادية ضخمة تحوم بالقرب من قواربهم. تم التقاط الصور المذهلة لهذه المخلوقات البحرية التي تقترب من البشر في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تمت مشاركة الفيديو،المصور من قبل شركة السياحة البيئية ناتاليا إم إف وعالم الأحياء البحرية خوان بيروسكيا،على حساب إنستغرام شهير يُدعى Beautiful Earth في 3 ديسمبر.

تم التعليق على مقطع الفيديو "لحظات ساحرة مع الحيتان الرمادية العملاقة في #BajaCalifornia في #Mexico! اصطحب شخص تحبه لتجربة هذا معه".

سرعان ما جمع المقطع القصير أكثر من 50000 إعجاب. وفي التعليقات، كان الناس إما مفتونين بالحيتان أو مرعوبين من قربهم من القارب.

كتب أحد مستخدمي تويتر، مرددًا المشاعر السابقة "بصراحة، كنت سأفقد الوعي على هذا القارب الصغير، إنه لطيف وكل شيء، لكن لا يمكن أن يكون كذلك في الواقع". لكن شخصًا آخر كتب "يبدون أن هؤلاء العمالقة لطفاء للغاية. يمكنني مشاهدة هذا والاستماع به طوال اليوم". 

تقول جمعية Oceanic وهي منظمة غير ربحية مكرسة للحفاظ على الحياة البرية البحرية، إن الحيتان الرمادية تحتل بحيرات باجا كاليفورنيا من ديسمبر إلى أوائل أبريل كأرض تكاثر لها بعد أن تقوم بهجرتها السنوية من القطب الشمالي.

كما أشارت على موقعها على الإنترنت إلى أن بحيرات باجا كاليفورنيا هي الأماكن الوحيدة التي تسعى فيها الحيتان الرمادية إلى الاتصال بالبشر من خلال "الاقتراب من القوارب وفركها والتسكع عند السطح أو تحته مباشرة مع قبول التدليك والربت من المسافرين". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه