;

فيديو يوثق اشتعال محرك طائرة إماراتية بالجو.. ما هو مصيرها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
فيديو يوثق اشتعال محرك طائرة إماراتية بالجو.. ما هو مصيرها؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اشتعال النيران في محرك طائرة في سماء نيبال، تبين – فيما بعد – أنها تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية.

واشتعلت نيران في الطائرة، بعد دقائق من إقلاعها من مطار كاتماندو في نيبال، مساء الاثنين، بحسب ما أوردت "رويترز" عن  وكالة إيه.إن.آي للأنباء.

وفي وقت لاحق، قال متحدث باسم "فلاي دبي" إن الرحلة رقم 576 من كاتماندو إلى مطار دبي الدولي، صدمت طائرا عند الإقلاع، ما تسبب في اشتعال النيران بالمحرك.

بدوره، قال جاجاناث نيرولا المتحدث باسم هيئة الطيران المدني في نيبال في بيان لرويترز، إن نيرانا اشتعلت في أحد محركات طائرة فلاي دبي وهي من طراز بوينغ 737-800 بعد فترة وجيزة من إقلاعها من كاتماندو، مضيفا أنه تمت السيطرة على الحريق وأن الطائرة كان على متنها 167 راكبا.

وأفادت الشركة في بيان أنه "بعد اتباع الإجراءات اللازمة، سوف تكمل الطائرة رحلتها بشكل طبيعي باتجاه دبي، كما كان مخططا، ومن المقرر لها الهبوط هناك في 00:14 بالتوقيت المحلي".

وجاء بيان الشركة بعدما كانت تقارير أفادت بأن الطائرة اشتعلت فيها النيران، وأنها تحاول العودة إلى مطار كاتماندو.

حادث سابق

وخلال الشهور الماضية، أعلنت وسائل إعلام سقوط طائرة في نيبال وأسفرت عن مقتل أكثر من 70 راكبًا، من بينهم كوريين جنوبيين، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقدم العديد من الدول واجب التعزية لرئيس الوزراء النيبالي في حينها.

وقُتل 68 شخصا على الأقل عندما تحطمت طائرة متجهة من كاتماندو، إلى مدينة بوخارا السياحية واشتعلت فيها النيران ، وأظهرت لقطات من هاتف محمول طائرة شركة يتي للخطوط الجوية وهي تنحدر بحدة مع اقترابها من المطار، ولم يتضح بعد سبب الحادث، ولنيبال لديها تاريخ مأساوي من حوادث الطيران المميتة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه