;

معجزة في السماء.. لحظة اختراق صاعقة لطائرة بعد إقلاعها

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
معجزة في السماء.. لحظة اختراق صاعقة لطائرة بعد إقلاعها

في مشهد يحبس الأنفاس، أضاءت السماء فوق مطار فانكوفر الدولي بوميض خاطف عندما اخترقت صاعقة جسم طائرة تابعة لشركة طيران كندا، بعد لحظات من إقلاعها متجهة إلى مطار هيثرو في لندن.

واستطاع شاباً من توثيق تلك اللقطة المذهلة، التي ضربت فيها الصاعقة الطائرة، من خلال مقطع فيديو التقطه بكاميرا هاتفه المحمول ونشره عبر حساباته بمواقع التواصل، ليتحول إلى حديث العالم من حينها.

وكشف الشاب ملتقط الفيديو، أن الحادثة تلك وقعت في الثالث من مارس الجاري، قبل الساعة 7:30 مساءً بقليل.

وأضاف في تصريحات نقلها على لسانه موقع "CityNews" أنه كان يصور فيديو عفوياً للحظة إقلاع الطائرة التابعة لشركة طيران كندا، فحصل بالصدفة على إحدى اللقطات النادرة بعدما ضربت الصاعقة الطائرة أثناء التصوير.

وأظهر المقطع الطائرة وهي تقلع من مطار فانكوفر الدولي قبل أن تضربها الصاعقة، وإذا بالسماء تضيء، غير أنها أكملت مسارها على ما يبدو دون أن تتأثر بالضربة القوية التي أصابتها.

ولاقى المقطع سالف الذكر انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي عالمياً، حيث عبر النشطاء إلى جانب دهشتهم من تلك الظاهرة، عن إعجابهم بالتصميم الهندسي المتقدم الذي يمكن الطائرات من تحمل مثل هذه الصواعق النادرة.

يذكر أن طائرات الركاب تتعرض للصواعق بمعدل مرة أو مرتين سنوياً وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة.

وتشير الهيئة إلى أن طائرات الركاب مجهزة بمسارات موصلة تسمح بمرور الشحنات الكهربائية دون إلحاق الضرر بها، مما يعزز الثقة في سلامة السفر الجوي حتى في أكثر الظروف تحدياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه