;

مقطع أثار الغضب.. رجال يحاولون تخويف فيل باستخدام النعال

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
مقطع أثار الغضب.. رجال يحاولون تخويف فيل باستخدام النعال

أثار مقطع فيديو يوثق صراعاً بين مجموعة من الرجال وفيل، غضب الكثيرون، حيث وثق المقطع محاولة الرجال تخويف الفيل باستخدام النعال.

شارك مقطع الفيديو بارفين كاسوان، ضابط خدمة الغابات الهندية، وأوضح أن الحادث وقع في ولاية آسام. وأثار المقطع مرة أخرى مخاوف بشأن التفاعل بين الإنسان والحياة البرية.

ويُظهر الفيديو فيلًا يقف على قمة أرض مرتفعة، بينما يقف رجل في الأسفل محاولًا إبعاد الحيوان باستخدام شبشب. وبعد لحظات قليلة، يظهر المزيد من الرجال في الإطار وهم يحاولون فعل الشيء نفسه. ومع ذلك، مع تقدم الفيديو، شوهد الفيل وهو يتجه نحو المجموعة. ينتهي الفيديو بتراجع الحيوان.

وكتب كاسوان في التعليق على المقطع "حدد الحيوان الحقيقي هنا. لا تفعلوا هذا أبدًا، إنه يهدد الحياة. الفيديو من ولاية آسام".

حصد المقطع أكثر من 91000 مشاهدة وأثار جدلا على الإنترنت. وبينما أعرب الكثيرون عن صدمتهم من جرأة الرجال المتورطين، أشار آخرون إلى المخاطر التي ينطوي عليها استفزاز فيل بري.

وكتب أحد المستخدمين "هؤلاء الرجال يعرضون حياتهم لخطر شديد". وقال آخر "ضعوهم خلف القضبان". بينما تساءل مستخدم آخر "لماذا يضايقونه،" وكتب رابع "ما نوع المبادرات التي تتخذها إدارات الغابات في جميع أنحاء البلاد لتثقيف الجماهير بشأن هذا الأمر".

وفي الوقت نفسه، وفي حادث مماثل آخر، تجنب أربعة رجال بصعوبة نهاية مروعة، في وقت سابق من هذا العام بعد محاولتهم الاقتراب من قطيع من الأفيال البرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه