;

حبس مصري متهم بالتعدي على حارس مجمع سكني بالضرب المبرح على الوجه

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
حبس مصري متهم بالتعدي على حارس مجمع سكني بالضرب المبرح على الوجه

 أثارت واقعة تعدي على فرد أمن خاص لإحدى المجمعات السكنية في منطقة المقطم بمصر، من قبل أحد السكان، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وترجع تفاصيل الواقعة، لتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو، وثقته عدسات كاميرات المراقبة لإحدى بوابات مجمع سكني شهير في مصر، يظهر خلاله تعدي أحد المواطنين على فرد أمن بالضرب المبرح على الوجه.

ومن حينها، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بموجة من الغضب العارم، إذ انتفض رواد هذه المواقع لكرامة الشاب المعتدى عليه، مطالبين الأجهزة المعنية بسرعة ضبط الجاني وتقديمه للمحاكمة لمحاسبته على ما اقترفه، ليس في حق المعتدي عليه فحسب، ولكن لما تسببه من إهانة للمصريين كافة، وذلك على حد زعمهم.

وروى الشاب المعتدى عليه، كواليس الواقعة، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، قال خلالها إنه يعمل في شركة للخدمات الأمنية والحراسات الخاصة، وتعرض للإهانة والصفع على وجهه والسحل على الرغم من أنه لم يرتكب جرماً أو يقترف إثماً.

وأضاف، أنه شاهد سيارة غريبة تحاول دخول المنتجع السكني الذي يحرسه، فاستوقف قائدها وسأله عن وجهته، ما أثار غضب قائد السيارة وهاتف مُضيفه (أحد سكان الكمبوند) الذي حضر غاضبا واعتدى عليه.

ومضى الشاب المعتدى عليه، قائلًا: "حاولت أداء عملي على أكمل وجه، والحفاظ على الكمبوند والسكان، ولم أقترف جريمة، لذلك حررت محضرًا بذلك متهما المُعتدي عليه بالضرب".

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم السبت، القبض على الجاني، تقديمه للنيابة العامة لتولي التحقيق.

وقالت "الداخلية" المصرية، في بيانٍ، نشر عبر صحفتها بموقع "فيسبوك": "تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه بتاريخ 29 أبريل الجاري".

وأضاف البيان، أن قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغاً من موظف أمن إداري بإحدى المجمعات السكنية، يفيد بتضرره من أحد الأشخاص مقيم بذات المجمع السكني محل عمله، وذلك لقيامه بالتعدي عليه بالسب والقذف والضرب بالأيدي وإحداث إصابات متفرقة في جسده.

وأورد البيان، أن المجني عليه قام باستيقاف سيارة ميكروباص، بها عدد ٤ أشخاص، طلبوا الدخول إلى المجمع السكني في طريقهم للمشكو في حقه لإصلاح سيارته، مخالفين بذلك تعليمات إدارة أمن المجمع بشأن حظر دخول السيارات الميكروباص".

وأتمت "الداخلية المصرية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه، وتولت النيابة العامة التحقيق".

من ناحيته، أمر النائب العام المصري، مساء اليوم، بحبس المتهم بالتعدي على فرد أمن بمجمع سكني بالمقطم وتقديمه محبوسًا للمحاكمة العاجلة.

وقالت النيابة العامة المصرية، في بيانٍ عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام المصري، أمر بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه فيما هو منسوبٌ إليه من استعراضه القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضدَّ فردِ أمنٍ بمجمعٍ سكنيٍّ بالمقطم، وتعديه عليه بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به، وتقديمه محبوسًا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

وأضاف البيان، أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، كانت قد رصدت تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب صفعًا على الوجه، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجني عليه تضرَّرَ فيه من تعدي المتهم عليه وإحداث إصابات به، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وأردفت النيابة العامة، أن المجني عليه، قال في شهادته إنه حالَ مباشرته العمل كفَرْدِ أمنٍ على بوابة المجمع السكنيِّ استوقف سيارةً استقلها أربعة اشخاص طلبوا الدخول إلى المجمع السكني، فاستعلم عن سبب دخولهم، فقرروا دخولَهَم لأحد العملاء لإصلاح سيارته دون وقوفهم على اسمه، فطلب منهم الاتصال به، فتحدث المتهم إليه هاتفيًّا وأمره بإدخال المذكورين فسمح لهم، ثم فُوجئ بحضور المتهم لاحقًا معهم إذ نهره لاستيقافهم، وتعدى عليه بالضرب وبالسبّ، وأحدث إصابات به.

وعليه، ناظرت النيابة العامة ما بالمجني عليه من إصابات، وطالعت التقرير الطبي المحرر بها، واستمعت إلى شهادة ثلاثة من المقيمين بالمجمع السكني أكدوا تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب والسبّ، وأنهم حاولوا الدفاع عنه والحيلولة بينه وبين المتهم، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة حدوث الواقعة على نحو ما جاء في شهادة المجني عليه والشهود.

وشاهدت النيابة العامة تسجيلات آلات المراقبة الخاصة بالمجمع السكني، والتي أظهرت مُلابسات الواقعة منذ بداية حدوثها، وتبين منها تعدي المتهم على المجني عليه دون أن يحاول الأخير ردَّ الاعتداء عليه أو الدفاع عن نفسه، وعليه أمر المستشار النائب العام، بحبس المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وتقديمه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بالاتهامات المنسوبة إليه.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه