;

في تركيا... شاحنة تدهس عشرات الأشخاص في مقطع فيديو مرعب

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
في تركيا... شاحنة تدهس عشرات الأشخاص في مقطع فيديو مرعب

شهدت مدينة Derik بمحافظة ماردين في تركيا فاجعة وحدث مرعب شاهده الملايين حول العالم في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حين فقد سائق شاحنة السيطرة عليها، فدهس حشداً من الأشخاص المتواجدين في مكان الحادث في مشهد مرعب وصادم.

حيث عرض مقطع الفيديو، لحظة فقدان سيطرة سائق الشاحنة عليها ودخولها بشكل مسرع في حشد من الناس، وسط محاولات للفرار من جانبهم، إلا أن الحادث قد تسبب في مقتل 16 شخصاً وجرح 29 آخرين، منهم 8 في حالات خطرة، ذلك وفقاً لما أعلنه وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه في تغريدة كتبها عبر موقع تويتر.

وكانت قد أسرعت سيارت الإسعاف والإنقاذ إلى مكان الحادث في "سوق الحياة" في بديريك، وكشف تحقيق أولي عن عطل في فرامل الشاحنة، مما سبب فقدان سائقها السيطرة عليها وانحرافها وقتلها عدداً من رواد السوق.

ويُذكر أنه، قد لقى ما لا يقل عن 31 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات فى حادثتين منفصلتين لحافلة وشاحنة فى جنوب تركيا يوم السبت وقال مسؤولون إنه في الحادث الأول، بالقرب من مدينة غازي عنتاب، اصطدمت حافلة ركاب بفرق الطوارئ التي تعاملت مع حادث طريق سابق، مما أسفر عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة ما يقرب من 24 شخصًا.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو على تويتر إن ثلاثة من رجال الإطفاء ومسعفين وصحفيين من بين القتلى على الطريق السريع بين غازي عنتاب ونيزيب. وأضاف أن القتلى الثمانية الآخرين كانوا في الحافلة. وقال حاكم غازي عنتاب داوود جول إن 22 شخصا آخرين أصيبوا.

وقالت وكالة إلهاس للأنباء إن اثنين من صحفييها قتلا بعد توقيفهما لمساعدة ضحايا الحادث الأولي، الذي انزلقت فيه سيارة عن الطريق السريع وانزلقت على أحد الجسور. وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارة إسعاف أصيبت بأضرار بالغة في مؤخرتها بينما كانت الحافلة مستلقية على جانبها بجانب الطريق السريع.

بعد عدة ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن شاحنة اصطدمت بحشد من الناس في بلدة ديريك، على بعد حوالي 150 ميلاً من الحادث الأول. وقُتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وأصيب آخرون في ذلك التصادم، حسبما غرد وزير الصحة التركي الدكتور فخر الدين قوجة. وقال قوجة ان الشاحنة اندفعت وسط الحشد بعد تعطل مكابحها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه