;

مقطع فيديو مروع من داخل طائرة نيبال قبل ثوان من تحطمها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
مقطع فيديو مروع من داخل طائرة نيبال قبل ثوان من تحطمها

وثق مقطع فيديو آخر لحظات عاشها ركاب طائرة نيبال، حيث عُثر على الفيديو بهاتف أحد ركاب الطائرة قبل أن تتحطم الطائرة وتسقط.

حيث وثق أحد الركاب فيديو من داخل الطائرة، حيث تبدو الأمور مستقرة في البداية وقبل أن يحدث الانفجار، لتظهر النيران والدخان في نهاية الفيديو. وكانت قد أعلنت شركة يتي للطيران، عن مصرع جميع من كانوا على متن الطائرة المنكوبة وعددهم 72، في أسوأ كارثة جوية في تاريخ البلاد بعد حادث 1992.

كما استعادت السلطات النيبالية الصندوق الأسود للطائرة المحطمة، ويقال إن الصندوق الأسود في "حالة جيدة" وقد يساعد المحققين في تحديد سبب تحطم طائرة ATR 72 ذات المحركين في طقس صافٍ قبل هبوطها في مدينة بوخارا السياحية.

استأنف المسؤولون أعمال الإنقاذ صباح اليوم وسط طقس ملبد بالغيوم وضعف الرؤية حيث جابوا مضيق النهر بحثًا عن الركاب مجهولي المصير، بعد أكثر من 24 ساعة من الحادث. كان على متن الرحلة 68 راكبًا، بالإضافة إلى أربعة من أفراد الطاقم.

وقال سودارشان بارتولا، المتحدث باسم يتي إيرلاينز، إنه لا توجد معلومات عن أي ناج حتى الآن. وقال المسؤول "تم الاتصال بالعائلات. ويلتقي بهم قاضي القسم الفرعي ومسؤولون آخرون".

سقطت الطائرة في المضيق بين المطار الدولي الجديد في بوخارا والمطار المحلى القديم قبل الساعة 11 صباحا (0515 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد بقليل.

على جانب آخر، تمتلك نيبال بعضًا من أكثر مدارج الطائرات بعدًا وصعوبة في العالم ، حيث يعتبر الهبوط عليها نوعاً من التحدي، حتى بالنسبة للطيارين البارعين. ومن المعروف أيضًا أن الطقس متقلب ويصعب التنبؤ به، خاصة في الجبال، حيث يمكن للضباب الكثيف أن يحجب فجأة الجبال بأكملها عن الأنظار.

وقع حادث الطيران الأكثر دموية في نيبال في عام 1992، عندما توفي 167 شخصًا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية عندما تحطمت عند اقترابها من كاتماندو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه