;

الرقص في مقطع فيديو متداول ينهي حياة فتاة باكستانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
الرقص في مقطع فيديو متداول ينهي حياة فتاة باكستانية

بسبب مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، قُتلت فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا بشكل مأساوي في منطقة كوهستان الباكستانية، بأيدي عائلتها.

وقع الحادث الأليم، بسبب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الفتاة وهي ترقص مع صبي. ونجا الأخير بأعجوبة من مصير مماثل بسبب تدخل الشرطة في الوقت المناسب.

وبحسب ما ورد نفذت عائلة الفتاة جريمة القتل بناءً على أوامر من مجلس جيرجا المحلي، وهو مجلس تقليدي للشيوخ. حيث حكم على الضحية وفتاة أخرى ظهرت في نفس الفيديو بالإعدام، لكن الشرطة أنقذتها بالوقت المناسب. وقالت الشرطة إن الفتاة الأخرى في الفيديو قالت إنها لم تشعر بأي تهديد على حياتها من عائلتها.

وأثار مقتل الفتاة غضبا واسعاً في باكستان، حيث دعا كثيرون إلى وضع حد لجرائم الشرف. وقال ضابط شرطة المنطقة، مختيار تانولي، إن الشرطة تحقق في الحادث وتم القبض على أفراد عائلة الفتاة. وقال مسؤول كبير في الشرطة لقناة جيو التلفزيونية "لقد بدأنا تحقيقا لتعقب من قتلوا الفتاة والذين عقدوا مجلسا لها وحكموا عليها بالإعدام".

وتم نقل جثة الفتاة إلى منشأة صحية قريبة لإتمام الإجراءات الطبية القانونية ثم أعيدت بعد ذلك إلى الأسرة.

وقالت الوكالة الإخبارية أيضًا إن الحادث يأتي بعد أكثر من 10 سنوات من حادث مروع مشابه، ترك البلاد آنذاك في حالة صدمة، عندما قُتلت خمس نساء، بعد أن انتشر مقطع فيديو لهن يصفقن لرجل يرقص في حدث عائلي في عام 2011. كما قُتل الرجل الموجود في الفيديو أيضًا في وقت لاحق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه