;

صور وفيديو... 155 جريحاً بعد تصادم قطارين في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
صور وفيديو... 155 جريحاً بعد تصادم قطارين في إسبانيا

صرحت السلطات وشركة رينفي الإسبانية للسكك الحديدية إن أكثر من 150 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة، يوم الأربعاء عندما اصطدم قطار بمؤخرة قطار آخر في محطة بالقرب من برشلونة.

وقالت خدمات الطوارئ الإقليمية في SEM إن القطار كان يتحرك ببطء شديد عندما وقع التصادم قبل الساعة 8:00 صباحًا (0700 بتوقيت جرينتش)، حيث يعاني معظم الناس من صدمات وكدمات.

وقالت الوزارة على تويتر إن 155 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة، من بينهم 39 نقلوا لمزيد من الفحص في المراكز الصحية أو المستشفيات المحلية.

صور وفيديو... 155 جريحاً بعد تصادم قطارين في إسبانيا

قال متحدث باسم السكك الحديدية لوكالة فرانس برس "كان هناك تصادم بين قطارين في الساعة 7:50 صباحًا في محطة مونتكادا، على الخط المتجه إلى برشلونة وهذا يعني أن قطارًا اصطدم بمؤخرة قطار آخر". 

وقال متحدث باسم خدمة الإطفاء الإقليمية للصحفيين إن القطار المتحرك اصطدم بقطار ثابت في محطة مونتكادا، التي تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال برشلونة.

صور وفيديو... 155 جريحاً بعد تصادم قطارين في إسبانيا

وقال جوان كارليس جوميز مسؤول خدمات الطوارئ للصحفيين في مكان الحادث إن "القطار كان يتحرك "ببطء شديد (عندما وقع الاصطدام) لكن الأشخاص الذين وقفوا سقطوا وأصابوا أنفسهم" وأضاف "قمنا بفحص 155 شخصا أصيبوا ولم يصب أي منهم بجروح خطيرة، نحن نتحدث عن العديد من الكدمات وبعض الإصابات في الرأس ولكن لا شيء خطير".

صور وفيديو... 155 جريحاً بعد تصادم قطارين في إسبانيا

قال جوميز في البداية إن 14 شخصًا قد نُقلوا لمزيد من العلاج لاستبعاد "أي كسور"، مع تحديث وزارة شؤون المرأة لاحقًا هذا الرقم إلى 39 في منشور على تويتر. وقال وزير النقل راكيل سانشيز إن تحقيقا فتح في سبب الحادث، قائلا إن القطار القادم كان يعمل بالفعل على الفرامل عندما وقع الاصطدام. وقالت للصحفيين في المحطة "لحسن الحظ، على الرغم من خطورة الحادث، لم تقع إصابات خطيرة".

وأضاف "قطاراتنا تعمل بشكل جيد على الرغم من أنه في بعض الأحيان لا يمكن تجنب حوادث أو اصطدامات كهذه. إذا تبين بعد التحقيق أن هناك خطوات يجب اتخاذها لضمان عمل قطاراتنا، فسنفعل ذلك بالتأكيد".


كما تم تعليق حركة السكك الحديدية على طول الخط لفترة وجيزة في كلا الاتجاهين وفُتح تحقيق في ما حدث. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه