;

بالفيديو... فيضانات الفلبين تجبر 46000 شخص على مغادرة منازلهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
بالفيديو... فيضانات الفلبين تجبر 46000 شخص على مغادرة منازلهم

قال مسؤولو الدفاع المدني اليوم الاثنين إن الفيضانات التي اجتاحت الفلبين يوم الكريسماس أدت إلى إجلاء ما يقرب من 46 ألف شخص من منازلهم. وأضاف المسؤولون أن شخصين لقيا مصرعهما وفُقد تسعة آخرين بعد هطول أمطار موسمية غزيرة على أجزاء من منطقة مينداناو الجنوبية. وأثبطت الكارثة الاحتفالات بأهم عطلة في البلاد.

وقال روبنسون لاكر، العامل في الدفاع المدني، لوكالة فرانس من مدينة غينغوغ، التي تضم 33 ألف شخص من أصل 45700 شخص تم إجلاؤهم من منازلهم، "ارتفعت المياه لما يصل لفوق صدر الشخص البالغ في بعض المناطق، لكن الأمطار توقفت اليوم".

وقال خفر السواحل إنه أنقذ أفرادا من أكثر من عشرين أسرة في مدينة أوزاميز وبلدة كلارين في ذروة الفيضانات. وأظهرت الصور التي نشرها خفر السواحل رجال الإنقاذ الذين يرتدون ملابس برتقالية وهم يحتضنون أطفالا ينتشلون من منازلهم في مياه فيضانات عميقة. كما تم الإبلاغ عن حالتي وفاة في بلدة خيمينيز.

تعرضت مناطق وسط وجنوب الفلبين لسوء الأحوال الجوية حيث بدأت الدولة المعرضة للكوارث التي يبلغ عدد سكانها 110 ملايين نسمة عطلة طويلة في عيد الميلاد. بينما يسافر ملايين الأشخاص إلى مسقط رأسهم من أجل لم شمل الأسرة خلال هذه الفترة.

وقال خفر السواحل أيضا إن رياحا عاتية وأمواجا شديدة أغرقت قارب صيد في يوم عيد الميلاد قبالة سواحل جزيرة ليتي بوسط البلاد. قُتل اثنان من أفراد الطاقم وتم إنقاذ ستة آخرين.

جدير بالذكر، أنه تم تصنيف الفلبين من بين أكثر الدول عرضة لتأثيرات تغير المناخ. كما حذر العلماء من أن العواصف تزداد قوة مع ارتفاع درجة حرارة العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه